• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

بركات يحضر قرعة دور المجموعات بتصفيات المونديال

يحضر محمد بركات مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مراسم قرعة دور المجموعات من التصفيات الأولية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2020 والتي تقام الثلاثاء المقبل بأحد فنادق القاهرة الكبري.
سيكون المنتخب المصري علي رأس احدي المجموعات الــ 10 والتي سيتم الكشف عنها في قرعة يوم الثلاثاء علي ان يتأهل أول كل مجموعة إلي التصفيات النهائية حيث تجري قرعة جديدة لتحديد 5 مباريات ذهاب وإياب بين المتأهلين الــ 10 ليتأهل 5 منتخبات إلي المونديال.
يدرس الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري التقدم بطلب لاتحاد الكرة للسفر إلي توجو بطائرة خاصة بعد تغييرالاتحاد الأفريقي مواعيد المباريات الخاصة بالبطولة المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 عقب تغيير موعد بطولة كأس الأمم المقرر اقامتها في الكاميرون لتنطلق في يناير من العام المقبل 2021 بدلاً من يونيو من نفس العام. حيث قرر المكتب التنفيذي للكاف استبدال الاتحاد الافريقي مباريات تصفيات أمم أفريقيا بالمواعيد المحددة سابقاً في مارس ويونيو لانطلاق تصفيات كأس العالم وفي الجانب الآخر تقرر انطلاق تصفيات كأس العالم في أكتوبر من العام الجاري.
يشارك المنتخب  الوطني في مجموعة تضم كينيا وجزر القمر وتوجو ويمتلك المنتخب نقطتين بعد جولتين من تعادلين وبحسب المواعيد الجديدة سوف تنتهي مرحلة التصفيات في شهر سبتمبر بدلاً من نوفمبر علي ان يواجه منتخب توجو مرتين في الجولة الثالثة والرابعة في الفترة من 23 إلي 31 مارس علي ان تكون المباراة الأولي في القاهرة ويتم تحديد موعدها من قبل مسئولي الجبلاية بينما يحدد مسئولو توجو موعد المباراة الثانية.
طلب الجهاز الفني للمنتخب السفر بطائرة خاصة خوفاً علي اللاعبين من الاجهاد والإصابات في ظل ضغط المباريات في البطولات التي يشارك بها اللاعبون المختارون للمنتخب في معسكر مارس سواء المحليين أو الأجانب إلي جانب رغبته في تحقيق نتيجة الفوز لضمان تصدر المجموعة والاقتراب من التأهل خاصة ان اللوائح تنص علي تأهل الأول والثاني.