• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

بعد تمديد الإجازة الإجبارية.. فايلر قلقان علي لاعبي الأهلي


انتابت الجهاز الفني لفريق الأهلي لكرة القدم بقيادة رينيه فايلر حالة من القلق نتيجة قيام اتحاد الكرة بتمديد فترة تجميد النشاط الرياضي في مصر 15 يوما جديدة بعد استمرار فترة الحظر لهذه المدة.
جاءت حالة القلق نتيجة خوف الجهاز من عدم قدرة اللاعبين الحفاظ علي لياقتهم البدنية نتيجة هذا التوقف الطويل فضلا عن امكانية زيادة أوزان العديد منهم إلا انه وأمام هذا القرار فقد وضع فايلر برنامجا غذائيا للاعبين بالتنسيق مع الجهاز الطبي ودكتور التغذية تمهيدا لإرساله للاعبين والالتزام به مما يساعد علي الحفاظ علي استعدادهم البدني تمهيدا لاستئناف النشاط الكروي في أي وقت.
وأكد الجهاز الطبي بالأهلي ان حفاظ اللاعبين علي أوزانهم المثالية هو التحدي الأكبر الذي يواجهه جهاز الكرة خاصة ان استعادة اللاعبين للياقتهم البدنية لن يستغرق أكثر من 3 أسابيع من تاريخ عودة التدريبيات الجماعية ولكن بشرط حفاظ اللاعبين علي أوزانهم.
وعدل الجهاز الفني للأهلي برنامج تدريب لاعبي الفريق المنزلي من خلال اضافة بعض التدريبات البدنية التي من شأنها الحفاظ علي معدل اللياقة البدنية ومنع حدوث أي زيادة في أوزان اللاعبين ويحاول الجهاز الفني للأهلي بقيادة رينيه فايلر خلق حالة من الابتكار في تدريبات لاعبي الفريق المنزلية لتجنب حالة الملل التي قد تحدث بسبب ايقاف التدريبات الجماعية بسبب تداعيات فيروس كورونا في العالم.

نفي
علي جانب آخر نفي النادي الأهلي تجميد أحمد فتحي ظهير أيمن الفريق وكابتن منتخب مصر حتي نهاية الموسم رغم ان اللاعب رفض تجديد تعاقده مع النادي وقرر الرحيل نهاية الموسم ووقع لبيراميدز لمدة 3 سنوات تبدأ من الموسم المقبل.
حيث أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة في الأهلي ان الإدارة لم تتخذ قرارا بتجميد اللاعب بعد توجيه الشكر له من قبل لجنة التخطيط بالنادي بعد 12 عاما قضاها داخل جدران القلعة الحمراء مشددا علي أن الفريق سيسعي للاستفادة من قدرات اللاعبين الفنية والبدنية حال الاحتياج إليه من قبل الجهاز الفني للفريق.
وكانت لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح قد أوصت انه من الأفضل ان يتم استبعاد أحمد فتحي لاعب الفريق من المباريات حال استئناف النشاط الرياضي بعدما رفض اللاعب التجديد للقلعة الحمراء ولذا فإنه من الأفضل عدم ظهور اللاعب في المباريات لعدم الدخول في مشاحنات مع الجمهور إلا أنها تترك مسألة مشاركة اللاعب مع الفريق حينما يعود النشاط الرياضي المجمد حاليا في العالم كله بسبب انتشار فيروس كورونا في يد الجهاز الفني.
وكان أحمد فتحي قد أبلغ إدارة ناديه برحيله نهاية الموسم بعد رفض العرض الأحمر الخاص بتجديد عقده ووقع لبيراميدز في وقت سابق لمدة 3 سنوات تبدأ من الموسم المقبل.

تأجيل
وقرر فايلر تأجيل البت في مصير صفقة الجبهة اليمني التي ينوي النادي إبرامها خلال انتقالات الصيف المقبلة لرغبته في متابعة أكثر من لاعب معار من الأهلي لأندية أخري محلية بجانب بعض اللاعبين الصاعدين.
ورغم ترشيح أكثر من ظهير أيمن للأهلي خلال الفترة الماضية إلا ان المدرب السويسري رفض التسرع واختيار احدي الصفقات المرشحة لتدعيم الجبهة اليمني في الأهلي حيث يري المدير الفني انه من الأفضل الانتظار لمتابعة أكثر من لاعب علي قوة النادي قبل التعادي مع ظهير أيمن.
ويرغب فايلر في الوقوف علي مستوي بعض لاعبي الأهلي الناشئين الذين يمكنهم تدعيم هذا المركز أمثال فارس طارق مواليد 2000 وزميله بنفسه الفريق حسونة محمد وكذلك بعض اللاعبين المعارين وتحديدا كريم يحيي "سموحة" وباسم علي "الجونة" حيث من الممكن استعادة لاعب أو اثنين من هذا الثنائي للجبهة اليمني كما يمكن توظيف أحد لاعبي الفريق في الجبهة اليمني أمثال حسين الشحات أو كريم نيدفيد حال تماثله للشفاء من جراحة الغضروف التي أجراها قبل عدة أشهر

الأهلي يتراجع
في الإطار نفسه قرر النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب التراجع عن تقديم عرض لنادي هارسفيلد الإنجليزي من أجل التعاقد مع رمضان صبحي لاعب وسط الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة خاصة بعد تصريحات اللاعب التي أكد فيها ان رغبته الأولي هي العودة إلي أوروبا من أجل استكمال مشواره الاحترافي في انجلترا أو إيطاليا.

حق الأهلي
فيما قال مسئولو النادي الأهلي ان رمضان صبحي أصبح من حق القلعة الحمراء حتي نهاية الموسم الجاري محليا وأفريقيا وليس حتي 30 يونيو كما هو مدون في عقد الإعارة.
وكان الأهلي أرسل خطابا قبل ثلاثة أسابيع تقريبا لنادي هيدرسليفيد يطالب فيه تمديد إعارة رمضان صبحي ثلاثة أشهر أو حتي ينتهي الموسم الكروي محليا أو أفريقيا بعدما تسبب فيروس كورونا في تجميد النشاط الكروي بالعالم كله ما يعني ان موعد نهاية الدوريات في العالم سيتأجل عدة أشهر.
وبعد قرار الفيفا أكدت إدارة القلعة الحمراء ان رمضان صبحي سيستمر مع الفريق حتي نهاية الموسم المحلي وكذلك منافسات دوري أبطال أفريقيا التي صعد الأحمر للدور نصف النهائي فيها حيث سيلعب مع الوداد المغربي.
من جانبه أكد رمضان أتمني الاستمرار في مشوار الاحتراف ولا أريد ان تغضب مني جماهير النادي الأهلي هذا حلمي وأتمني تحقيقه وسأنتظر الفترة المقبلة لحسم الأمور.
وتماثل رمضان صبحي للشفاء من إصابته الأخيرة بتمزق في العضلة الخلفية والتي أبعدته عن مباريات الفريق منذ منتصف ديسمبر الماضي ليكون جاهزا للمشاركة مع الأهلي محليا وأفريقيا حال استئناف النشاط الرياضي.
يأتي هذا في الوقت الذي رفض فيه جاكسون موليكا نجم فريق مازيمبي الكونغولي فكرة الانتقال إلي النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية عقب انتهاء هذا الموسم.
وأغلق موليكا الباب أمام الأهلي لرفضه فكرة الرحيل للدوريات العربية وتفضيله الانتقال إلي أوروبا في الموسم المقبل.
وتلقي موليكا عرضين من مارسيليا الفرنسي وبازل السويسري للانتقال إلي أحدهما في الميركاتو الصيفي رغم المفاوضات الشفهية التي تلقاها من الأهلي.

موقف عاشور
كشف حسام عاشور كابتن الفريق عن امتلكاه عدة عروض من داخل وخارج مصر ولكنه لم يحسم قراره بعد موضحا ان مسئولي الأهلي لم يتحدثوا معه منذ جلسته مع رئيس النادي.
وكان مجلس الأهلي يميل لتكريم حسام عاشور بقيده في القائمة إلا ان فايلر أفصح لهم انه في حالة رحيله انه لن يتواجد في المباريات محليا وأفريقيا بل ولا حتي في المران أما إذا رغبوا في قيده فلهم مطلق الحرية.
وأكد مصدر مسئول بالأهلي ان عاشور طلب خلال جلسته مع الخطيب ان يتم قيده مع وعد انه لم يفتعل أي مشكلة مهما حدث وكان رد الخطيب انه حفاظا علي شكله لا يصح ان يتم قيده محليا ثم لا يقيد أفريقيا وان يستبعد من المران فتم رفض الأمر لأنها رؤية فنية بحتة.
ثم سأل اللاعب عن البديل المطروح من جانب الأهلي فكانت الاجابة مباراة الاعتزال ووظيفة محترمة داخل النادي والعمل في قناة الأهلي.
وتساءل اللاعب حصيلة مباراة الاعتزال وكم ستقدر؟ وكانت الاجابة انه لا ضمانات ولكنها ستكون مباراة جيدة تليق بتاريخ اللاعب إلا ان عاشور طلب ان تتم معاملته مثل وليد سليمان وان المبلغ الذي سيحصل عليه وليد للتجديد يحصل هو أيضا عليه نظرا لالتزاماته وارتباطاته فرفض الخطيب وقال هذا الأمر صعب وعرض الأهلي قائم الاعتزال ومباراة خاصة بذلك والمعايشة والعمل في النادي والقناة أو ان يختار اللاعب ما يراه مناسبا له.

رفض
رفضت إدارة النادي الأهلي الاستجابة لطلب النجم الساحلي التونسي من أجل التراجع عن فكرة تصعيد أزمة الإيفواري سليماني كوليبالي لاعب النادي التونسي للفيفا وأصر مسئولو القلعة الحمراء علي تصعيد القضية للاتحاد الدولي بعدما ماطلت إدارة النجم الساحلي في تسديد مستحقات الأهلي الخاصة بغرامة سليماني كوليبالي.
وكان الأهلي قد قرر تقديم شكوي رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد النجم الساحلي بسبب مماطلة الأخير في تسديد الدفعة الأولي من غرامة الإيفواري سليماني كوليبالي الذي هرب من الأهلي في مايو 2017 واستقر به المطاف في النجم الساحلي منذ عدة أشهر وحصل الأهلي علي حكم من الفيفا بتغريم اللاعب مليون و400 ألف دولار بسبب الهروب ووافق النجم الساحلي بشكل رسمي علي تسديد هذه الغرامة للأهلي علي عدة أقساط بحيث تكون قيمة الدفعة الأولي 200 ألف دولار فيما يتم تسديد مبلغ المليون و200 ألف دولار المتبقية علي 3 دفعات.
وخاطب الأهلي النجم الساحلي أكثر من مرة لدفع المستحقات المالية لكن النادي التونسي لم يلتزم ولم يسدد الدفعة الأولي التي كان مقررا تسديدها في نوفمبر الماضي وفشلت كل المحاولات الودية وتأخر النجم عن الالتزام بحقوق الأهلي المالية عدة أشهر بشكل أثار الغضب في القلعة الحمراء.