• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

تأجيل نهائي أفريقيا علي طاولة "الكاف"


علي عبدالهادي - إيهاب شعبان
علمت "المساء" أن لجنة الطوارئ بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم تتجه للموافقة علي طلب مصر بتأجيل موعد مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي تحدد موعده يوم 6 نوفمبر بالقاهرة.
كما هناك احتمال لتأجيل مباراة الزمالك مع الرجاء المغربي في إياب نصف النهائي لمدة يومين ليجري يوم 3 نوفمبر بدلاً من الأول من نوفمبر.
وعما تردد بأنه سيتم نقل المباراة النهائية إلي المغرب بدلاً من مصر فالأمر محسوم ولا توجد نية لنقل المباراة خصوصاً ان المغرب يعاني من تفشي جائحة كورونا.
وينتظر ان يعقد أحمد أحمد رئيس الكاف الذي وصل إلي القاهرة اجتماعاً مع سكرتير عام الاتحاد الأفريقي علي أن يتم التشاور مع أعضاء لجنة الطوارئ لاتخاذ القرار المناسب حول طلب مصر بالتأجيل.
من ناحية أخري قرر اتحاد الكرة مد فترة القيد الأولي إلي 11 نوفمبر المقبل بدلاً من 4 نوفمبر وذلك بناء علي رغبة جميع الأندية التي شاركت في الاجتماع الذي دعت إليه اللجنة الخماسية المكلفة بالإدارة بحضور عمرو الجنايني رئيس الاتحاد ومحمد فضل والدكتور أحمد عبدالله عضوي اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد ووليد العطار وذلك للنقاش حول مسابقة الدوري الممتاز للموسم الجديد 2021/2020.
قال عمرو الجنايني إن الاتحاد حريص علي مصالح الأندية كلها ويتشاور معها فيما تستهدفه من المشاركة في الدوري الممتاز وأشار إلي أن اللجنة الخماسية لم تتوان منذ تسلمها المهمة في ترسيخ هذه القاعدة.
صرح محمد فضل بأن الاجتماع يرسخ لقاعدة أن إدارة مسابقة الدوري الممتاز حق للأندية المشاركة فيها ومن ثم لن يطبق أي نظام إلا بموافقة الأندية ويراعي مصالحها ويأتي في إطار الاستعداد لإنشاء رابطة الأندية المقرر إدارتها للمسابقة.
من جهته استعرض حسام الزناتي مدير المسابقات بالاتحاد التصورات الخاصة بشكل المسابقة في الموسم الجديد ورأي الأندية فيها استعداداً للاستقرار علي تصور عام يحظي بموافقة الأندية ويراعي مصالحها ومصالح المسابقة والكرة المصرية.
وتم الاتفاق خلال الاجتماع علي دعوة أندية القسم الممتاز للاجتماع مرة أخري خلال الأيام المقبلة لإقرار المقترحات المتفق حولها لتتضمنها شروط المسابقة حيث تم في الاجتماع طرح عدد من المقترحات التي من شأنها تحقق العغدالة بين الفرق خاصة فيما يتعلق بعدم السماح للاعبين المعارين باللعب أمام أنديتها وهو مبدأ يخل بتكافؤ الفرص كما سيتم مناقشة السبل التي تحدد ترتيب المسابقة في مواجهة أي ظروف طارئة وهو أمر لم تتضمنه اللوائح.
من ناحية أخري تعقد الجمعية العمومية لاتحاد الكرة اجتماعها يوم 10 نوفمبر المقبل لاعتماد اللائحة وبعدها بثلاثة أيام تم فتح باب الترشيح لإجراء الانتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد لمدة 4 سنوات.
صرح مصدر بالاتحاد بأن لائحة الاتحاد لا تشترط مضي 45 يوماً علي فتح باب الترشيح لإجراء الانتخابات.. ولذلك ستجري الانتخابات كما هو متفق عليه مع الفيفا يوم 30 نوفمبر المقبل.