• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

تأهل جيبوتي وزيمبابوي والسودان لتصفيات المونديال

تأهل منتخب جيبوتي إلي الدور الثاني من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلي نهائيات كأس العالم 2022 عقب تعادله خارج أرضه مع ايسواتيني بدون أهداف في إياب الدور الأول من التصفيات. كان منتخب جيبوتي فاز في لقاء الذهاب علي أرضه بهدفين مقابل هدف واحد فصعد بالتالي إلي دور المجموعات من التصفيات.
وضمن التصفيات ذاتها كاد المنتخب الصومالي ان يسطر نتيجة تاريحية في مواجهته أمام مستضيفه منتخب زيمبابوي في مواجهة الإياب التي أقيمت في العاصمة هراري وانتهت بفوز أصحاب الأرض 1/3 وتأهلهم للدور الثاني من التصفيات.
وتعادل المنتخبان في لقاء الذهاب 1/1 علماً بأن المنتخب الصومالي ظل خاسراً 2/1 حتي الوقت المحتسب بدلاً من ضائع عندما تمكن خاما بيليات من تسجيل الهدف الثالث لزيمبابوي وهو الهدف الذي أهل بلاده إلي دور المجموعات.
ونجحت السودان في الحفاظ علي شباكها نظيفة أمام تشاد في أم درمان وتعادل معها صفر/صفر لتصعد بسبب أفضلية فوزها ذهاباً 1/3. كما فازت ناميبيا علي اريتريا 2/صفر مكررة انتصارها ذهاباً الذي تحقق بنتيجة 1/2. وفازت مالاوي علي بوتسوانا بهدف نظيف أحرزه جيرالد جونيور من ركلة جزاء في الدقيقة 81 لتتأهل إلي الدور الثاني بعد تفوقها بمجموع مباراتي الذهاب والعودة 1/صفر. كما صعدت موزمبيق علي حساب موريشيوس عقب فوزها عليها 2/صفر والذهاب 1/صفر لصالح الفريق المتأهل.
وتأهلت توجو علي حساب جزر القمر بعدما فازت عليها 2/صفر والذهاب 1/1 فيما اكتسحت رواندا ضيفتها سيشل 7/صفر والذهاب 3/صفر وكررت أنجولا فوزها غلي جامبيا وهذه المرة 1/2 بعد ان انتصرت ذهاباً 1/صفر.
سيشهد الدور الأول من التصفيات تأهل 14 منتخباً إلي دور المجموعات حيث سينضم عليهم الـ 26 منتخباً الأعلي في تصنيف المنتخبات الأفريقية ليقام دور مجموعات بمشاركة 40 منتخباً يتم تقسيمهم إلي 10 مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات.
عقب ذلك سيتأهل بطل كل مجموعة إلي الدور الثالث والحاسم الذي سيشهد إقامة خمس مواجهات ذهاباً وعودة يتأهل منها خمسة منتخبات إلي مونديال 2020.