• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

المنيا

تجديد مستشفي الرمد بسمالوط وجهاز أشعة مقطعية لأورام المنيا


 

المنيا ــ نبيل يوسف:

 

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بأن لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب وافقت توفير هاز أشعة مقطعية 160 Slice توشيبا لمستشفي الأورام بمحافظة المنيا وأن الجهاز الموجود منذ عام 2008 وانه كثير الاعطال وأنه لا يلبي احتياجات المترددين علي المركز وخاصة ان كل عام هناك زيادة في عدد السكان وان المبلغ المطلوب للجهاز حوالي 5 ملايين جنيه ويمكن توفيرها من صندوق التبرعات أو في الخطة القادمة وأن المستشفي هو الوحيد المتخصص في المنيا وأن عدد سكان المنيا 6 ملايين نسمة.
كما تمت الموافقة علي احلال وتجديد مستشفي الرمد بمركز سمالوط. اضافة إلي الموافقة علي انشاء جناح جديد اضافي بمستشفي القلب والصدر بمحافظة المنيا علي مساحة 400م.
كما تم الموافقة علي توفير جهاز انتاج النيتروجين لمديرية الطب البيطري بالمنيا حيث إن ماكينة انتاج النيتروجين السائل تستخدم لانتاج سائل النيتروجين الذي هو عصب استخدام التلقيح الصناعي والتلقيح هي وسيلة رئيسية في تنمية الثروة الحيوانية بتحسين الصفات الوراثية الجيدة ما يؤدي إلي ارتفاع معدل انتاج اللحوم والألبان وبالتالي يعود بالنفع العام علي الاقتصاد القومي حيث لا يوجد بالمديرية سوي ماكينة انتاج النيتروجين السائل وهي الماكينة الوحيدة بالمحافظة. وتم تركيبها عام 1987 أي منذ ما يقرب من 33 عاماً. وكان معدل انتاجها في متوسط 2 لتر في الساعة حاليا. ولا تصلح ولا تليق بالرؤية الثاقبة للدولة. نحو تنمية المشروعات التي من شأنها النهوض بهذا البلد ورفعته علي ان يتم شراؤه بـ 7 ملايين جنيه تقريبا بصفة عاجلة من الوفرة في مارس القادم أو في خطة شهر يوليو القادم.
اضاف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا انه مهموم بالملف الصحي منذ قدومه لمحافظة المنيا حيث كان كل همه الانتهاء فورا من جميع المستشفيات التي تخطت نسبة التنفيذ بها 85% والانتهاء من باقي المستشفيات العام المقبل وأن ملف الصحة سيشهد طفرة ملموسة في الخدمات الطبية المختلفة. حيث سيتم افتتاح اعمال تطوير وانشاء 3 مستشفيات وهي مستشفي ملوي وسمالوط وديرمواس وعدد 5 مراكز للأمومة والطفولة وكذلك مركز الاورام. بتكلفة تقدر بـ 823 مليون جنيه منها 237 مليون جنيه بمستشفي ملوي ــ 68 مليون جنيه تطوير مركز الأورام ــ 55 مليون جنيه بـ5 مراكز للأمومة والطفولة ــ 247 مليون جنيه بمستشفي سمالوط ــ 216 مليون جنيه بمستشفي ديرمواس وذلك لتوفير الرعاية الصحية للمواطن وتقديم أفضل خدمة بالإضافة إلي مستشفيات جامعة المنيا الجديدة التي ستدخل الخدمة خلال 4 أشهر مثل مستشفي الطوارئ ومستشفي الكبد الذي بالفعل بدأ العمل التجريبي.
 



الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات