• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

الرئيس في لقاءين منفصلين برئيس الحكومة و3 وزراء:

تحقيق الاستفادة القصوي.. من ثرواتنا الطبيعية

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاستمرار في التوسع في خطط البحث والاستكشاف. بالإضافة إلي التركيز علي مشروعات البنية الأساسية للبترول والغاز. وذلك بغرض تحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلي من كافة الإمكانات والثروات الطبيعية. بما يصب في مساعي تحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول البترول والغاز في المنطقة.
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء. ووزراء الكهرباء والطاقة المتجددة. والبترول والثروة المعدنية. والمالية.
وصرح السفير بسام راضي. المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية. بأن الاجتماع تناول الخطط والمحاور الاستراتيجية لوزارة البترول.
وأوضح المتحدث الرسمي أن وزير البترول استعرض خلال الاجتماع استراتيجية الوزارة. في إطار سياسة الدولة للعمل علي تلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية وتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك. وذلك من خلال وضع خطة تتضمن إجراءات حالية وطويلة الأمد بهدف تطوير منظومة تداول المنتجات البترولية. وكذا التوسع في مشروعات البنية الأساسية لمواكبة نمو الطلب علي المنتجات البترولية بالسوق المحلي.
كما عرض الوزير المنظومة الإلكترونية لمراقبة تداول وتوزيع المنتجات البترولية. وذلك لضمان حوكمة البيانات ومنع التلاعب بالمنتجات البترولية واستخدامها في غير الأغراض المخصصة لها.
وعلي صعيد آخر.. وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بمواصلة العمل لاستكمال كافة الإجراءات الفنية والقانونية اللازمة تمهيدًا لدخول مشروع محطة الضبعة حيز التنفيذ الفعلي. مشددًا علي ضمان أعلي معايير السلامة والأمان النووي في جميع مراحل إنشاء المحطة.
وأكد الرئيس السيسي أهمية الطاقة النووية كمجال مستقبلي للمساهمة في توليد الكهرباء في مصر علي نحو يدعم خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة والاحتياجات الحالية والمستقبلية للمواطنين ويفي بمتطلبات الصناعة. فضلاً عن تنويع مزيج الطاقة الذي تعتمد عليه مصر لإنتاج الكهرباء.
جاء ذلك خلال اجتماع ثان عقده الرئيس السيسي مع كل من رئيس مجلس الوزراء. ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة. والدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء.
وصرح السفير بسام راضي. المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية. بأن الرئيس السيسي اطلع علي آخر التطورات الخاصة بتنفيذ مشروع المحطة النووية لتوليد الكهرباء.