• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

المنوفية

تشغيل مصنع تدوير القمامة في أبوخريطة قريبا ..و منظومة متكاملة للنظافة


المنوفية ــ نشأت عبدالرازق:
قال اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية انه سيتم قريبا تشغيل مصنع تدوير القمامة بأرض أبوخريطة بحي غرب شبين الكوم المقام علي مساحة 5 أفدنة وبتكنولوجيا عالمية حديثة وبسعة انتاجية 500 طن يوميا من القمامة ويساهم في خلق فرص عمل جديدة.
أوضح المحافظ انه تم رفع حوالي 2500 طن نواتج هدم وتطهير بمدخل قرية شنوان منذ بدء رفع التراكمات. كما وجه المحافظ رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم بتشجير المنطقة لإضفاء مظهر حضاري واستغلالها كمشتل للوحدة المحلية عقب الانتهاء من رفع كافة التراكمات والمخطط لها الثلاثاء المقبل. وكذا رفع كفاءة وتجميل مدخل قريتي شنوان ومليج.
جاء ذلك خلال جولته التفقدية بمدينة شبين الكوم رافقه خلالها نائبه محمد موسي وبحضور سامي سرور رئيس مركز ومدينة شبين الكوم وأكد أن تحسين البيئة والحفاظ علي المظهر الجمالي علي رأس أولوياته منذ توليه مسئولية المحافظة وأنه سيتم البدء في رفع تراكمات الهدم ونواتج التطهير علي جانبي طريق ترعة القاصد بدءا من يوم الخميس المقبل عقب الانتهاء من رفع كافة التراكمات بمدخل قرية شنوان. وأشاد بالجهود المبذولة من قبل القائمين علي رفع هذه التراكمات وطالبهم بسرعة الانجاز والانهاء من المهام المطلوبة في أسرع وقت ممكن. لافتا إلي انه تم وضع خطة طموحة لرفع كافة بؤر تجمعات القمامة بدءا برفع تراكمات أرض عرفة والتي بلغت قرابة 20 ألف طن.
وجه "أبو ليمون" رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بالتحفظ علي أي سيارة تقوم بالقاء نواتج الهدم كل في نطاقه واتخاذ الاجراءات القانونية حيالها. وناشد المحافظ المواطنين بضرورة الابلاغ عن أي سيارة تلقي مخلفات هدم علي أرقام غرفة العمليات بديوان عام المحافظة "2222035 ــ 2224899 ــ 2239804" لسرعة التعامل الفوري معها كما وجه رؤساء الوحدات المحلية بسرعة رفع مخلفات الهدم من الطرق الرئيسية ومداخل القري. مكلفا رئيس مدينة شبين الكوم برفع مخلفات الهدم وانارة طريق ترعة القاصد. للحفاظ علي سلامة المواطنين والمظهر الجمالي للعاصمة.
كانت محافظة المنوفية قد قررت توزيع مجموعة من الدراجات المجهزة بصناديق من الفايبر جلاس علي كافة المراكز لجمع القمامة خاصة من الشوارع الضيقة في القري والمدن. وذلك لرفع كفاءة المنظومة. نظرا لسهولة مرور تلك الصناديق بالشوارع الفرعية والضيقة لجمع القمامة من أمام المنازل حفاظا علي البيئة والمظهر الحضاري. وتم وضع آليات عمل وخطط جديدة للنهوض بالمنظومة وتطويرها بما يتناسب مع طبيعة المحافظة.
وقامت كافة الوحدات المحلية للمراكز ومدن المحافظة بتوزيع الدفعة الأولي من صناديق القمامة بالأماكن الحيوية وأماكن تواجد تجمعات القمامة. كما سيتم تغطية جميع الشوارع بالمدن والقري بدفعات أخري من تلك الصناديق في المراحل القادمة مع تجميع الصناديق القديمة والتي تحتاج إلي صيانة لارسالها إلي مشروع تحسين الطرق لاعادة تأهيلها واستعمالها في أماكن أخري.
من جانبها تقوم الوحدات المحلية بمدن وقري المحافظة يوميا بجمع القمامة ورفعها من الشوارع والطرق ونقلها بواسطة معدات وجرارات الوحدة إلي المقالب الموجودة خارج الكتل السكنية لتجميعها تمهيدا لنقلها إلي المدفن العمومي بمركز السادات بالاضافة إلي مسح وتسوية الطرق ضمن حملة النظافة والاهتمام بالحدائق بحملات رفع وازالة الاشغالات المستمرة بالشوارع بالتنسيق مع ادارة الاشغالات وشرطة المرافق بالمرور علي الشوارع ورفع كافة الاشغالات التي تعوق الحركة لعودة الانضباط لها ورفع كفاءة كافة الحدائق وري كافة الأشجار.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات