• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

الرئيس السيسي علي صفحته الرسمية:

تطوير الإجراءات لمواجهة "كورونا" من أجل حماية المواطنين


 

الحكومة اتخذت قرارات تساهم في الوقاية من الوباء والحد من انتشاره
الدولة ستواجه بمنتهي الحزم والحسم وبالقانون غير الملتزمين
السيسي تفقد أجهزة التعقيم والتطهير بوزارة الإنتاج الحربي
مدبولي: حظر التجوال من 7 مساء حتي 6 صباحًا .. لمدة أسبوعين
الرئيس في اتصال هاتفي مع الملك عبدالله الثاني:
التنسيق بين الأجهزة المختصة في مصر والأردن ..
لتبادل الخبرات والمعلومات حول الفيروس

 

كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة باتخاذ إجراءات إضافية لمكافحة "فيروس كورونا" المستجد.
قال الرئيس السيسي. في تدوينة له علي صفحته الشخصية علي مواقع التواصل الاجتماعي: "علي ضوء المتابعة الموقوتة لإجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا. فقد كلفت الحكومة والأجهزة التنفيذية المختصة باتخاذ اللازم نحو تطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة علي مستوي الدولة والمواطن من خلال اتخاذ حزمة إجراءات إضافية تسهم في تحقيق أعلي معدلات الأمان ووفق محددات ثابتة قائمة علي تحقيق سلامة المصريين. وبما لا يؤثر علي متطلبات الحياة اليومية للمواطن المصري.
أؤكد ثقتي البالغة في تجاوب الشعب المصري العظيم مع هذه الإجراءات وبما يحفظ أمان وسلامة وطننا الغالي مصر.
حفظ اللّه مصر والمصريين".
أهاب الرئيس عبدالفتاح السيسي بجموع المصريين الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية الإضافية لمكافحة انتشار فيروس "كورونا".
قال الرئيس السيسي ــ في تدوينة. علي صفحته الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي: "لقد أقرت الحكومة مجموعة من الإجراءات الاحترازية الإضافية لمواجهة انتشار فيروس "كورونا". وهي إجراءات مُلحة من شأنها رفع مستويات الوقاية من انتشار الفيروس وتقليل نسب الإصابة به.. لذا فإنني أهيب بجموع المصريين الالتزام الكامل بهذه الإجراءات. كما أؤكد أن الدولة المصرية بجميع أجهزتها ستتصدي وتواجه أي محاولات للإخلال بها وبمنتهي الحزم والحسم وفي إطار القانون.. إن رهاني دائمًا علي وعي الشعب المصري العظيم وقدرته علي تجاوز الأزمات وعبور التحديات في مختلف الأوقات الصعبة.. حفظ اللّه مصر وشعبها".
من ناحية أخري أجري الرئيس عبدالفتاح السيسي. الليلة الماضية اتصالاً هاتفيًا مع الملك عبداللّه الثاني بن الحسين. ملك الأردن.
صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاتصال تناول التباحث حول جهود البلدين الشقيقين لمكافحة انتشار فيروس "كورونا" المستجد. حيث تم التوافق بشأن التواصل والتنسيق بين الأجهزة المختصة في البلدين لتبادل الخبرات والمعلومات في المجالات ذات الصلة بمكافحة انتشار الفيروس والوقاية الصحية.
كما تم خلال الاتصال مناقشة بعض من موضوعات العلاقات الثنائية. فضلاً عن تبادل وجهات النظر حول تطورات عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأنه في إطار مساهمة القوات المسلحة لمعاونة القطاع المدني بالدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.. تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي بعض نماذج من أجهزة ومعدات التطهير والتعقيم التي تم تطويرها بالتعاون مع وزارة الدولة للإنتاج الحربي. وذلك للاستخدام في أعمال التطهير لمنشآت ومؤسسات الدولة عن طريق استخدام أحدث المواد والمحاليل الكيميائية في هذا المجال وطبقًا لمواصفات وتوصيات منظمة الصحة العالمية.
 



الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات