• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

تعزيزاً للعلاقات المصرية العُمانية


في مبادرة متميزة لتعزيز العلاقات المصرية العُمانية في مختلف المجالات وخاصة في المجالات الثقافية والفنية. وبمباركة سامية من السلطان قابوس بن سعيد. سلطان عُمان. شاركت الفرقة السلطانية العُمانية الأولي للموسيقي والفنون الشعبية في مهرجان الموسيقي العربية في دورته الثامنة والعشرين بمصر من خلال تقديم عرضين امس الأول والليلة الماضية واللذين اقيما علي المسرح الكبير بدار الأوبرا ومعهد الموسيقي العربية بالقاهرة.پ
قدمت الفرقة السلطانية العمانية الأولي عدة أغان لكوكب الشرق أم كلثوم وموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب وفريد الأطرش وفريد الأطرش ومحمد عبد المطلب وعدد من المطربين المصريين.
حضر الحفل الدكتور السفير علي العيسائي سفير سلطنة عمان لدي مصر ومندوبها الدائم لدي جامعة الدول العربية ونصر العبري المستشار الإعلامي بسفارة سلطنه عمان وعدد من الوزراء والسفراء والجالية العمانية بالقاهرة.پ
وتتمثل مشاركة الفرقة السلطانية الأولي للموسيقي والفنون الشعبية بتقديم أعمال ومؤلفات عربية وتراثية تعكس الموروث الثقافي والحضاري لسلطنة عُمان في المهرجان.
تعكس المشاركة العُمانية في مهرجان الموسيقي العربية بالقاهرة. عمق العلاقات الثقافية والفنية باعتبارها روافد استراتيجية تعزز العلاقات بين البلدين والشعبين . حيث تعد الروابط الثقافية أدوات تواصل يمكن من خلالها تعزيز العلاقات بين مصر وسلطنة عُمان. وثمة تعاون مشترك بين البلدين من خلال هذه الروابط والآليات. باعتبارها آليات تواصل شعبية ورسمية مهمة تؤطر لمستقبل متميز من العلاقات.
 




تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات