• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

تكريم الخريجين العمانيين.. في معهد الموسيقي العربية بالقاهرة


اقامت الملحقية الثقافية ونادي الطلبة بسفارة سلطنة عمان بمصر الليلة الماضية حفل العيد الوطني التاسع والاربعين للسلطنة تحت رعاية وحضور المكرم الدكتور علي بن احمد العيسائي عضو مجلس الدولة ومني بنت موسي الزدجالية الملحق الثقافي بسفارة سلطنة عمان لدي مصر وذلك علي مسرح معهد الموسيقي العربية بالقاهرة.
حضر الاحتفال اعضاء البعثة الدبلوماسية العمانية ومسئولون من وزارة التعليم العالي والمحلقون الثقافيون والاعلاميون وفي مقدمتهم نصر بن حمود العبري المستشار الاعلامي لسفارة سلطنة عمان لدي مصر ورؤساء الاندية والطلبة العمانيين الدارسين بالجامعات المصرية.
اشتمل برنامج الحفل علي السلام السلطاني والقي رئيس نادي الطلبة كلمة اشاد فيها بمصر العروبة وبلد العلماء التي تعلموا فيها ووفرت لهم كل الامكانيات العلمية والدراسية بكافة الجامعات المصرية.
كما تنوعت الفقرات فن البرعة وحوار عن يوميات طالب وخريج وفن البامال وقصائد شعرية في حب عمان بالاضافة لفقرات عن فن الرزحة وفقرة غنائية للمطربة العمانية رؤي اللبكية التي غنت "في عهدك يا قابوس عز الانسان.. والفضل لك يا سيدي قائد عمان" وغيرها من الاغاني التي اشاد بها الحاضرون.
كما القي كلمة الخريجين عبدالله بن مصبح "طب اسنان" اكد فيها ان السلطنة تحتفل هذا الشهر بعيدين عظيمين الاول الاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف والعيد الوطني التاسع والاربعين.
بينما القت د.حمدة المعمارية كلمة اكدت فيها ان الخريجين في الجامعات المصرية الذين حصلوا علي البكالوريوس والماجستير والدكتوراة تلقوا علومهم علي ايدي علماء مصريين استفادوا من علومهم علي ايدي علماء مصريين استفادوا من علومهم وخبراتهم حتي حصلوا علي شهادات التخرج مؤكدة ان الخريجين من الطلبة العمانيين في مصر سوف يكونون سفراء لبلدهم لما حققوه من انجازات يقدمونها لسلطنة الخير والامان.
قدم الخريجون اسمي آيات التبريكات للسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان بمناسبة العيد الوطني التاسع والاربعين.
في نهاية الحفل قام المكرم الدكتور علي بن احمد العيسائي عضو مجلس الدولة ومني بنت موسي الزدجالية الملحق الثقافي في مصر بتكريم الخريجين ومن بينهم الطفل العماني ماجد بن وليد الحبسي الذي القي قصيدة شعرية في حب عمان ونال تصفيق الحاضرين.
 




تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات