• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

الشرقية

توصيل الغاز الطبيعي لـ 250 ألف مسكن بالمدن والقري

 

الشرقية - عبدالعاطي محمد:
أكد د. ممدوح غراب محافظ الشرقية أن مدن ومراكز المحافظة شهدت طفرة ونهضة تنموية غير مسبوقة في كافة المجالات بمليارات الجنيهات ومازالت عجلة العمل تدور علي قدم وساق خاصة إدخال الغاز الطبيعي للمدن والقري في سابقة هي الأولي من نوعها وأن عمال يعملون ليل نهار للانتهاء من هذا المشروع المهم.
قال المحافظ إنه يتابع علي أرض الواقع نسب تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي لمراكز المحافظة وحل المشكلات التي تواجه الشركة المنفذة مع الجهات ذات الصلة. لتوفير الأجواء المناسبة لبيئة العمل. للانتهاء من تنفيذ المشروع باعتباره مصدرا نظيفا للطاقة. وكلف اللواء السعيد عبدالمعطي. مستشار المحافظ للمشروعات. بمتابعة وحل المشكلات وإزالة كل المعوقات أمام تنفيذ مشروع الغاز الطبيعي بمختلف مراكز المحافظة والتنسيق بين الشركة المنفذة وجهات العمل المختلفة. للتغلب علي أي مشكلات طارئة. لضمان تنفيذ المشروع طبقا للبرنامج الزمني المحدد له بكل مركز ومدينة لدخوله الخدمة وتحقيق الفائدة للمواطنين واستكمال خطط الرصف وأعمال التجميل التي تشهدها مراكز ومدن المحافظة.
أشار المحافظ إلي أن الدولة جادة في تنفيذ مشروع الغاز الطبيعي بمختلف مراكز مدن وقري المحافظة خاصة التي نفذت مشروعات صرف صحي وعمليات تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي بمراكز أبوكبير وفاقوس وههيا ومشتول السوق ومنيا القمح والإبراهيمية والقرين تتم علي الوجه الأكمل وتم الانتهاء من التعاقد مع 250 ألف عميل. تقريبا للاستفادة من الغاز الطبيعي وتوصيله للمنازل. للقضاء علي مشكلة اسطوانات البوتاجاز ومشكلة احتكار التجار لها وابتزاز المواطنين.
أوضح المحافظ أن الأهالي في القري استقبلوا عمليات توصيل الغاز لمنازلهم بعد سنوات طويلة من الانتظار والإهمال والنسيان لتوصيل الغاز الطبيعي لمنازلهم وبشروط ميسرة. وجاري توصيل الغاز الطبيعي في مدن كفر صقر وديرب نجم لافتا إلي أن الغاز الطبيعي مصدر نظيف للطاقة وأنه يساهم في رفع المعاناة عن المواطنين وحمايتهم من سماسرة اسطوانات البوتاجز وتم التشديد علي الشركات المنفذة لمشروع الغاز الطبيعي بالمحافظة بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد ومراعاة أقصي معدلات الآمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية لتجنب أي مخاطر لهذا المشروع وأن يتم وضع علامات وإشارات في أماكن تنفيذ مشروع الغاز الطبيعي وذلك لتجنب الحوادث والحفاظ علي سلامة المواطنين.
قال المحافظ إنه تم التأكيد علي رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تذليل كافة العقبات أمام الشركات المنفذة لمشروع الغاز الطبيعي بالمحافظة ووضع لافتات بالشوارع والمناطق الحيوية مدون عليها عناوين شركات الغاز وأرقام هواتفهم ونظام التعاقد بالقسط الشهر لتشجيع المواطنين علي التقدم للحصول علي خدمة الغاز.
أضاف المحافظ أنه عقب الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع المهم سيتم الانتهاء من كافة الإجراءات لتوصيل أي مرافق أخري بالشوارع للعمل علي إعادة رصف الشوارع ولن يسمح علي الإطلاق بإعادة الحفر مرة أخري بالشوارع حفاظا علي المال العام وأنه تم مخاطبة الجهات المعنية بذلك والعمل علي الانتهاء من كافة المشروعات سواء مد شبكات مياه شرب أو صرف صحي وغير ذلك وتم تحديد مهلة لهم لبدء عمليات الرصف.
 


تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

المقالات