• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

ثقافة الشرقية تناقش صعوبات التعليم لذوي القدرات الخاصة

ضمن اهتمام الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتوعية بحقوق ذوي القدرات الخاصة. بمواقع فرع ثقافة الشرقية. عقد قصر ثقافة العاشر من رمضان محاضرة. بعنوان "صعوبات التعلم وكيفية التغلب عليها" ألقاها د.السيد الشاذلي. تحدث فيها عن صعوبات التعلم والعوامل المؤثرة وكيفية التغلب عليه وطرق العلاج وكيفية التشخيص وتفهم الوالدين والبيئة المحيطة والبرنامج التعليمي الخاص بهم. كما أقامت مكتبة سلمنت محاضرة عن "كيفية دمج ذوي القدرات الخاصة في المجتمع".
أكد أنهم من أهم الفئات التي لابد من الاهتمام بها وتقديم الرعاية لها. إذ لا يجوز إهمال أفراد هذه الفئة وعزلهم عن المجتمع بل لابد من دمجهم في المجتمع. ويقصد بمفهوم دمج ذوي القدرات الخاصة هو حصول الفرد الذي ينتمي لهذه الفئة علي كافة الخدمات التي يحصل عليها الفرد العادي. ولا يقتصر الدمج علي المجال التربوي بل في المجال المهني. والاجتماعي. والطبي وغيرها. فالدمج هو أسلوب اجتماعي وأخلاقي يحقق المساواة والعدل لذوي القدرات الخاصة مع الأفراد العاديين في المجتمع.
وناقش قصر ثقافة منيا القمح قصة "الشجرة الصغيرة" تأليف مصطفي نصر تناولت أهمية الزراعة والمساحات الخضراء في حياتنا. ونفذ قصر طفل الزقازيق وبيت ثقافة شنبارة الميمونة مسابقة فنية ومعرض رسوم أطفال.
كما نظمت مكتبة صفط زريق محاضرة بعنوان "مكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر" تحدث محمد إبراهيم عن تعريف الهجرة غير الشرعية وأهم اسبابها والاضرار والآثار الناتجة عن الهجرة غير الشرعية.