• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

كارتيرون بفخر:

جمهور ولاعبو الزمالك يستحقون السوبر بجدارة


رسالة أبوظبي ــ إيهاب شعبان وسامي راغب:

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك انه سعيد للغاية بتحقيق الفوز والحصول علي اللقب الثاني لفريقه في أقل من أسبوع رغم الارهاق وكل الظروف. مشيراً إلي أن فريقه تغلب علي كل هذا الصعاب والتحديات وقهر المنافس وحصل علي اللقب الثاني عن جدارة واستحقاق. وأهدي كارتيرون الفوز وكأس السوبر المصري لجماهير الزمالك ومجلس الإدارة واللاعبين.
أضاف كارتيرون أن الزمالك عاني من أسبوع صعب بعد العودة من الدوحة بعد السوبر الأفريقي ثم العودة إلي القاهرة. ثم السفر مرة أخري إلي الإمارات للعب السوبر المصري. ولكن في النهاية استعد الزمالك جيداً لمواجهة الأهلي وقمنا بعمل استشفاء لجميع اللاعبين للاستعداد لهذه المباراة المرتقبة رغم أنها أمام فريق صعب للغاية لم يخسر محلياً طوال 15 مباراة متتالية.
أشار كارتيرون إلي أن فرحة فريقه بلقب السوبر الأفريقي كانت كبيرة بالطبع واللاعبون احتفلوا ولكنه نجح في تجهيز لاعبيه للسوبر المصري وسعي لأن تكون الأمور مختلفة ويحقق اللقب بعد التجهيز النفسي الجيد.
قال كارتيرون إنه سعيد كونه يقود تدريب أكبر الأندية في أفريقيا وهو الزمالك ويجد نفسه محظوظاً بذلك. ولكنه لا يفكر سوي بفريقه الحالي ويسعي للفوز مع الزمالك بكل البطولات التي يشارك فيها. وفخور بلقب السوبر الأفريقي الذي تحقق بعد غياب طويل. ومن بعده السوبر المصري. ويتمني مواصلة حصد الألقاب مستقبلاً.
كارتيرون أضاف أن المباراة كانت صعبة جداً لكونها جاءت قبل أقل من أسبوع من لقاء قوي في أفريقيا هي كأس السوبر المصري كونها مواجهة تأتي بعد لقاء صعب أمام الترجي استهلك طاقة لاعبي فريقه. كما أن كثرة السفر من مصر لقطر والإمارات أجهد اللاعبين. ولكنه جهز فريقه بدنياً وفنياً لتلك المواجهة وبامكانه تحقيق اللقب الغالي.
أشار المدرب إلي أنه بعد العودة من السوبر الأفريقي لم تكن هناك راحة وعلي الفور استعد للسوبر المصري. والفريق نجح في تحقيق الفوز وحقق اللقب وأسعد جمهوره الكبير واللاعبون كانوا رجالاً علي قدر المسئولية في اللقاء. وأنا سعيد جداً بلاعبي فريقي رغم كل الصعوبات.
أكد أنه مع تأجيل القمة لمنح المزيد من الراحة للاعبين للاستعداد لمباريات أفريقيا القادمة.
قال كارتيرون إن الزمالك تمركز دفاعياً جيداً وجاءت للفريق بعض الفرص الخطيرة في الشوط الأول علي مرمي المنافس. مؤكداً أنه سيحاول اخراج لاعبيه استعدادا للمباريات القادمة. رغم أننا لم نفرح ببطولة كأس السوبر الأفريقي.
لم ندافع منذ البداية لكن هذا طبيعي لأن الأهلي كان أجهز مننا من حيث الراحة السلبية. ولكن نجحنا في مجاراة المنافس في الشوط الأول. وعدنا بقوة في الشوط الثاني ووصلنا لضربات الترجيح وحققنا الفوز علي منافس قوي وعنيد وحققنا اللقب الثاني ليكون أفضل هدية لجماهير الزمالك ومجلس الإدارة.
عن تصريح فايلر مدرب الأهلي الذي طالب بعدم تأجيل القمة قال كارتيرون احترم رأي مدرب الأهلي. ولكن التأجيل لصالح الفريقين بسبب مباريات دوري الأبطال الأفريقي.
عن عدم تطبيق تقنية الفار في أكثر من فرصة في المباراة قال كارتيرون إن طاقم التحكيم كان جيداً في المباراة وأعطي كل فريق طوال شوطي المباراة. وكان متفاهماً مع معاونيه.
عن ستاد محمد بن زايد بأبوظبي الذي شهد المباراة قال إنه مثل الملاعب العالمية ويشجع بلا شك علي تقديم كرة قدم جيدة وقوية. ويليق بلعب النهائيات العالمية عليه وهو ملعب جيد علي الزمالك.