• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

حذر في الأهلي.. من مفاجآت الكأس

حرص رينيه فايلر المدير الفني لفريق الأهلي للكرة علي تنبيه لاعبيه بالتركيز في مباراة بني سويف المقرر إقامتها غد الثلاثاء في بطولة كأس مصر وعدم الانشغال بالبطولة الأفريقية سواء بالخسارة امام النجم الساحلي في تونس وما أعقبها من أحداث أو من المواجهة القادمة أمام الهلال السوداني في إطار نفس البطولة يوم الجمعة المقبل.
أكد فايلر علي خطورة لقاء الغد خاصة وإن مباريات الكأس غير مضمونة العواقب مهما كانت المعطيات النظرية لصالح فريق بعينه مشددا علي أن ضرورة الخروج من كبوة الهزيمة الأخيرة واستعادة زمام الانتصارات محذرا من حدوث كبوة جديدة ستكون عواقبها وخيمة علي الجميع.

ثقة
قال المدير الفني أن لكل مباراة حساباتها ولكن يبقي السلاح الأول للجهاز الفني هم لاعبوه مشددا علي ثقته الكبيرة ومعاونيه فيهم وانهم جميعا علي قدر المسئولية وخاصة وأن وراءهم جماهير هي الأكبر في أفريقيا كلها فضلا عن دعمها وتأييدها الكبير لهم.. وعليهم أن ينهضوا سريعا لاسعادها.
وكان فايلر قد عقد اجتماعا مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة لمناقشة ترتيبات المرحلة المقبلة والتي تبدأ بمباراة الغد امام بني سويف في كأس مصر في دور الـ 32 ثم لقاء الهلال السوداني الجمعة المقبل بالجولة الثانية من دوري المجموعات لرابطة الابطال الافريقية.

معسكر مغلق
ومن المقرر أن يدخل اليوم فريق الأهلي معسكرا مغلقا استعدادا للمباراة حيث يرغب الجهاز الفني في الحفاظ علي تركيز اللاعبين هربا من حدوث أي انتكاسة قد تؤثر علي مسيرة الفريق في المرحلة القادمة بأكملها.
وكان الأهلي قد أدي مرانه علي ملعب مختار التتش عقب الراحة السلبية التي حصلوا عليها عقب العودة من تونس.
وحرص توماس بنيكيل مخطط الأحمال البدنية بالجهاز الفني علي وضع برنامج استشفائي لتخليص اللاعبين من حالة الاجهاد التي تعرضوا لها مؤخرا بعد السفر من القاهرة إلي الجونة لخوض مباراة الجونة ثم السفر مباشرة إلي تونس من الغردقة.
في الإطار نفسه فقد تعافي سعد سمير مدافع الفريق من نزلة البرد الأخيرة التي تعرض لها وشارك بقوة في المران الجماعي.
بينما اكتفي صالح جمعة صانع ألعاب الفريق بآداء تدريبات بدنية خفيفة وتدريبا في الجيم تحت اشراف طارق عبدالعزيز اخصائي التأهيل بالجهاز الفني قبل أن يستكمل تدريباته التأهيلية بالجري حول الملعب.
وغاب صالح عن مباراتي الفريق الأخيرتين امام الجونة والنجم الساحلي.

استقرار
علي جانب آخر استقر الجهاز الفني بقيادة فايلر علي إعادة النظر في الطريقة التي يلعب بها في البطولة الأفريقية وهي 4/1/4/1 والتي يعتمد عليها ايضا في مباريات الدوري المحلي خاصة بعدما أظهرت بعض الأخطاء التي يقع فيها اللاعبون في ظل المنافسة الافريقية عنها في الدوري المحلي.
وسقط فايلر في العديد من الأخطاء التي ساهمت في الهزيمة إلي جانب أخطاء التحكيم بالطبع حيث كان من الافضل ان يدفع بأليوديانج من البداية بدلا من وليد سليمان للعمل علي خلق عمق في خط الوسط مع السولية وأفشة لمواجهة الكثافة العددية للاعبي النجم في هذه المنطقة.
كذلك كان من الأفضل أن يعتمد علي رمضان صبحي في الجبهة اليسري التي تألق فيها خلال أمم أفريقيا للشباب بخلاف الجبهة اليمني التي دفعه فيها ولم يستطع ان يظهر بالشكل المناسب ولا بالقوة المطلوبة.
كذلك كان من الأفضل ان يدفع فايلر بياسر إبراهيم في قلب الدفاع بعد طرد ايمن أشرف بدلا من وليد سليمان للابقاء علي طريقة اللعب كما هي بدلا من نقل احمد فتحي لقلب الدفاع والدفع بمحمد هاني كظهير أيمن وتعديل دور السولية في ارتكاز الوسط ليكون أقرب لقلب الدفاع وتضيع بذلك السيطرة من الأهلي علي منطقة الوسط.
علي جانب آخر اتفق فايلر ومحسن صالح رئيس لجنة التخطيط بالنادي علي صفقات الشتاء التي يجب علي الإدارة ان تسعي للتعاقد معها علي وجه السرعة لتدعيم الفريق بالشكل المناسب والمراكز التي تم الاتفاق عليها هي مهاجم صريح ولاعب يجيد اللعب علي الأطراف خاصة الجانب الأيمن ومدافع قوي.

صفقة كهربا
وأما علي صعيد صفقة كهربا فقد بات الاعلان عن اتمام الصفقة مسألة وقت ما تم الاتفاق علي أن يكون التعاقد لمدة 4 سنوات ونصف تبدأ في يناير المقبل وسيحصل النادي البرتغالي علي 250 ألف دولار قيمة الشرط الجزائي وسيحصل كهربا علي 12 مليون جنيه في الموسم الواحد خالصة الضرائب ليصبح ضمن الفئة الاولي بالفريق.