• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

حسام عمارة: أعراض التوحد تظهر عند أغلب الاطفال في سن الرضاعة

الدكتور حسام عمارة
الدكتور حسام عمارة

أكد الدكتور حسام عمارة إستشارى الأمراض النفسية والعصبية، أن مرض التوحد شائع أكثر بكثير مما يتوقعه البعض، إلا أن المساهم الرئيس في انتشار الخوف من التوحد في العقود الأخيرة هو حقيقة أن عدداً كبيراً من الأطفال والمراهقين والبالغين تم تشخيص إصابتهم بالمرض.

وقال، عادة ما يكون المصابون بالتوحد يتمتعون بدرجة عالية من الإحساس والاهتمام بشعور المحيطين بهم، لكنهم يجدون صعوبة في استعمال الإشارات الاجتماعية من قبيل التغير في تعبير الوجه ولغة الجسد ونغمة الصوت؛ وهي الأمور التي تعتمد عليها الأنماط العصبية في نقل الحالة العاطفية من شخص إلى آخر.

ونوه بأنه يسود اعتقاد بأن مرض التوحد غالباً ما يصيب الأطفال دون غيرهم من الفئات العمرية المختلفة. إلا أن هذا المفهوم يعتبر خاطئاً؛ وذلك لأن التوحد لا يصيب الأطفال فقط، وهذا يعود إلى أن الطفل المصاب اليوم بالتوحد سيكبر تدريجاً ليصبح شخصاً بالغاً مصاباً بهذا المرض.

وتابع، نظرا لاختلاف علامات وأعراض مرض التوحد من مريض إلى آخر، فمن المرجح أن يتصرف كل واحد من طفلين مختلفين، مع نفس التشخيص الطبي، بطرق مختلفة جدا وأن تكون لدى كل منهما مهارات مختلفة كليا.

وأشار الى أن اعراض التوحد تظهر عند أغلب الاطفال، في سن الرضاعة، بينما قد ينشأ أطفال آخرون ويتطورون بصورة طبيعية تماما خلال الأشهر أو السنوات، الأولى من حياتهم لكنهم يصبحون، فجأة، منغلقين على أنفسهم، عدائيين أو يفقدون المهارات اللغوية التي اكتسبوها حتى تلك اللحظة.



الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

المقالات