• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

حلمي طولان: الكرة في العالم تمر بأسوأ فتراتها.. بسبب كورونا


أكد حلمي طولان المدير الفني لفريق إنبي لكرة القدم أن الكرة في العالم كله تمر بأسوأ فتراتها عبر التاريخ في ظل توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا.. وقال: تعتبر مصر من أقل دول العالم تأثرا ونتمني أن يستأنف النشاط من جديد خلال الفترة المقبلة في ظل تعامل الدولة بشكل رائع للسيطرة علي الفيروس ولتجنب تعريض الأندية خسائر مالية كبيرة بالإضافة إلي أزمات تتعلق بشكل المسابقة في السنوات المقبلة وكذلك الدخول في دوامة تحديد الصاعدين والهابطين.
أضاف: سيكون هناك تراجع كبير في المستويات الفنية سيؤثر علي الكرة المصرية وأري ان جميع الأندية باستثناء الاهلي والزمالك وبيراميدز سوف تتأثر من الناحية المادية بشكل كبير بسبب تخفيض العقود.. وتحتاج الاندية 8 أسابيع علي الأقل للعودة من جديد في حال استئناف الدوري.
أوضح حلمي طولان: الدوري المصري بعيد عن أي مقارنات مع الدوريات الاوروبية واللاعب المصري تأثر من فترة التوقف وهناك بعض اللاعبين لم يجدوا مساحة كافية للتدريب عكس ما يجده اللاعبون في أوروبا من بيوت كبيرة وصالات ألعاب رياضية وأماكن للجري وهو ما يحافظ علي لياقتهم البدنية.
أشار إلي أنه يجب وضع ضوابط للسيطرة علي سوق الانتقالات في ظل الارتفاع الكبير في قيم عقود اللاعبين وتحديدا منذ أن دخل بيراميدز في صراع مع الاهلي والزمالك حيث وصلت ارقام اللاعبين إلي أسعار مبالغ فيها أعلي كثيرا من الفنيات.
كشف حلمي طولان: تقليل عدد اللاعبين الاجانب لن يخدم الكرة المصرية كما ان وجود الاجانب يزيد من قوة الدوري.. والدوري السعودي يسمح بوجود 8 لاعبين اجانب ويعتبر من أقوي الدوريات العربية.
وقال ان إبني كان يعيش حالة من الاستقرار خلال الفترة الماضية وانعكس بشكل واضح علي الأداء والنتائج.. قال: كل الشكر للاعبين ومجلس الإدارة وكل طرف بالمنظومة ينفذ المطلوب منه وهو كلمة السر في استقرار النتائج بعد عودة الروح وتنفيذ التعليمات الفنية..  مشيرا إلي أن محمد شريف لاعب رائع وتأقلم بشكل سريع ويتم توظيفه بشكل مميز في الملعب والفريق يحتاج لخدماته خلال المرحلة المقبلة.
 




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات