• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

"درس" من حرم الرئيس لكل بيت في مصر


 

 
السفيرة مشيرة خطاب: رأينا كيف أن الأسرة المترابطة تصنع العظماء 
حافظت علي الانسانية والتقاليد الجميلة رغم الضغوط والمعاناة
د. سحر السنباطي: شخصية منا تحمل صفات المرأة المصرية الأصيلة
"لو كل امراة نفذت حاجة او اتنين من كلام حرم الرئيس هتبقي نموذج يحتذي"
مارجريت عازر: الاسس السليمة للتربية وضعها الزوجان
التماسك الاسري ينمي روح الانتماء للوطن

 

في أول ظهور تليفزيوني لها تحدثت  السيدة انتصار السيسي حرم السيد رئيس الجمهورية لبرنامج صاحبة السعادة بكل هدوء وصراحة وتلقائية وذكاء وقدمت درساً لكل بيت مصري في الاخلاقيات والقيم والتقاليد التي ينبغي علي كل فرد الالتزام بها لتكوين اسرة سليمة نفسياً وصحياً ودينياً تنتج لنا أشخاصاً اسوياء يفيدون المجتمع وأنفسهم.
قيادات المرأة تحدثن عن رؤيتهن فيما قالته السيدة حرم الرئيس وكيف يمكن للأسرة المصرية ان تستفيد مما جاء في الحوار.
تقول د. سحر السنباطي الأمين العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة: كلام حرم الرئيس حديث رائع من شخصية مننا وتمثل المرأة المصرية البسيطة الأنيقة الوقورة الحنينة . الست المصرية بكل صفاتها الجميلة. وبكل ادوارها . فلابد لكل امراة ان تعيد النظر في كل أمورها وتفكر فيما قالته السيدة حرم الرئيس . فلو قامت كل سيدة بتنفيذ "حاجة او حاجتين" مما قالته حرم الرئيس ستجد فرقا كبيرا وستكون نموذجا يحتذي به.
أضافت : كلنا نشرف بحرم الرئيس أن تكون هذا النموذج العظيم . وهي مثال يحتذي به ليس للمرأة المصرية فقط ولكن للمرأة في أي مكان.
لمحة مهمة
وتقول السفيرة مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان السابقة : إن السيدة الأولي عندما تحدثت عن السيد الرئيس كزوج أوضحت أنه كيف صبر عليها في بداية الزواج بشأن الطبخ وكيف علمها وكيف أنها عندما تتكلم عن السيد الرئيس قالت انها تشكر ربنا عليه. فهذه لمحة مهمة جداً لكل اسرة مصرية ولكل امراة مصرية والأهم لكل رجل مصري ليعرف كيف يعامل زوجته.
أشارت السفيرة مشيرة خطاب إلي أن السيدة الأولي كشفت عن السبب في ان الرئيس بهذه الشخصية تربي في اسرة تقوم علي الحب وتحترم المرأة والعلاقة القوية بين الرئيس ووالدته ووالده فهذه نقاط مهمة جدا . لابد من التوقف عندها فقد رأينا كيف تصنع الأسرة المترابطة العظماء بالحب وبالتقدير وبالهدوء والإخلاص في العمل والتماسك في احلك اللحظات وكيف تحملت الزوجة المسئولية عندما انشغل عنها بعمله.
أضافت: ان أهم نقطة ركزت عليها السيدة الاولي ان النجاح لا يأتي من فراغ . وانه لابد من التعب والخطوات الصعبة . وفي الوقت الذي تخلص لاسرتها رأينا كيف تقرأ وتطلع كما تكلمت عن الارقام بدقة شديدة فهي امرأة متعددة الاهتمامات ولديها ثقة شديدة في النفس وهدوء وتواضع شديد فكل امرأة رأت نفسها فيها . فهذا يوضح لكل امرأة المثل في انها تستطيع عمل اكثر من شئ في وقت واحد.
وقالت إن السيدة الأولي تفخر بانها نشأت في اسرة متحابة وقالت اننا عشنا وقت الاصول والمحبة والجيرة والتكاتف وهذه سمة المجتمع المصري الاصيل . فنحن نتمني ألا تأخذنا ضوضاء الزيادة السكانية والزحام والعمران الشديد من تقاليدنا الأصيلة وأن نظل علي انسانيتنا.
تكوين الشخصية
اكدت النائبة البرلمانية مارجريت عازر عضو مجلس النواب أن الحديث الممتع لقرينة الرئيس اتسم بالتواضع والرزانة والحكمة حيث أنها عبرت عن تماسك الأسرة المصرية التي هي أساس حفظپ كيانپ المجتمع ككل من خلال وضع أسس لتكوين شخصية افراد الاسرة والمحافظة علي التربية الصحيحة للأولاد واخذت السيد الرئيس مثلاً يحتذي به لكل رب اسرة فهو كان يشارك زوجته في كل كبيرة وصغيرة تخص البيت والابناء فقد اتفقا عليپ وضع أسس سليمة للتربية .پ
وتحدثت أيضا عن أن التجمعپ للاسرة الكبيرة خلق روح التماسك والترابط القوي والانتماء للوطن .وعبرت عن حال كل العائلات المصرية المتماسكة وما تتحمله المرأة المصرية من اعباء خاصة زوجات ضباط الجيش والشرطة.
اضافت أن حديثها عبر عن سيدة مصرية اصيلة دخلت قلوب جميع المصريين ببساطتها حيث تحدثت عن السيد الرئيس الذي كان رجلاً حازماً لا يسمح بالتجاوزات وكان يجمع بين صفات الطيبة والحنية و الحزم معا فهو الرجل المثالي التي تستطيع المراة ان تعتمد عليه في تربيه ابنائها فهو رجل متوازن حنون.
 



الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات