• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

د.طارق شوقي: إعلان معايير جديدة وتغيير شهادة الصلاحية للمدرسين

كتب - أحمد عمر ومحمد منصور:

أعلن الدكتور طارق شوقي. وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. فصل 1070 معلما منتميا لجماعة الإخوان المحظورة. أو صدر ضدهم أحكام لتطهير الوزارة من أية أفكار قد تؤثر علي الطلاب.
أكد الوزير - خلال مؤتمر صحفي عقده أمس بحضور قيادات الوزارة - أن الموجود في هذه الوظيفة يجب أن تكون لديه مواصفات خاصة ويستطيع التعامل مع منظومة التعليم الجديدة.. مشيرا إلي أن الوزارة بصدد عقد مؤتمر بالأكاديمية المهنية للمعلمين اليوم. سيتم خلاله إعلان المعايير الجديدة التي ستطبقها الوزارة خلال الفترة المقبلة بالنسبة للمعلمين ومنها تغيير شهادة الصلاحية للمدرس. 
قال إنه سيتم غداً إطلاق أكبر بوابة عربية إلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية.. مشيرا إلي أن الموقع سيستقبل جميع الطلبات سواء معلمين أو إداريين أو عمالاً. موضحا أنه من خلال هذه البوابة ستتم دعوة المتطوعين للعمل مع الوزارة لخدمة نظام التعليم الجديد من الشباب وأولياء الأمور. 
أضاف أن الوزارة بصدد الإعلان عن التعاقد مع 120 ألف معلم لمدة عام بعقود مؤقتة. علي أن يجدد العقد كل عام لمدة 3 سنوات. مؤكدا أن العقود المؤقتة من موازنة الوزارة. لأنه لا توجد تعيينات بالوزارة وهو قرار علي مستوي الدولة.. لافتا إلي أن تكلفة التعاقد مع 120 ألف معلم تصل إلي 1.6 مليار جنيه. موضحا أنه هناك ستكون أفضلية للمعلمين الذين وقعوا عقودا مؤقتة خلال فبراير الماضي. ولكن الاختيار سيكون للأفضل وذات كفاءة.
دعا الوزير كل من يريد العمل في الوزارة إلي الدخول إلي البوابة وتسجيل البيانات لاختيار العدد المطلوب. مؤكدا أنه سيتم اختيار 120 ألف معلم وسيتم حفظ باقي الطلبات والاستفادة منهم في المستقبل. 
أوضح شوقي. أن حجم المشكلات في الوزارة كبير. كما أن هناك عملا كبيرا لتطوير المناهج. وقانون التعليم الجديد. والبنية التحتية والمعلمين. لافتا إلي أن الوزارة بدأت نظام تعليم جديداً وصل حاليا إلي الصف الثاني الابتدائي. مع التركيز علي المهارات الجديدة في الصف الثاني الثانوي وبنك المعرفة. 
قال الوزير إن الوزارة تحاول حل مشكلات الكثافة وعجز المعلمين من الجذور والتي عانتها الوزارة علي مدار سنوات عديدة. مشيرا إلي أن هناك فريق عمل يعمل حاليا علي حل مشكلات المعلمين مع وضع فترة زمنية لحلها. مؤكدا أن المشكلة في العملية التعليمية موجودة منذ 70 عاما. منوها إلي أن الوزارة أصدرت مجلة خاصة بالمعلمين وهيمجلة المعلم المصري وتصدر عن الأكاديمية المهنية للمعلمين وتضم كل ما يشغل بال المعلم.