• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

المقاولون تأهل لربع نهائي الكأس

ذئاب الجيل التهموا المصري


في مفاجأة من العيار الثقيل بدور الـ16 بمباريات كأس مصر لكرة القدم أكد عماد النحاس المدير الفني للمقاولون العرب تفوقه للمرة الثانية خلال هذا العام علي إيهاب جلال المدير الفني للمصري بعد تحقيق الفوز برباعية نظيفة ليصعد إلي دور الثمانية ويلتقي الاتحاد السكندري.
الشوط الأول جاء سيئاً جدا للمصري وتألقا لذئاب الجبل وخاصة لنجم هذا الشوط شكري نجيب.
بدأ الشوط الأول هادئا من الفريقين وتستمر حالة جس النبض بين الفريقين لأكثر من 15 دقيقة ومابين محاولات الأختراق من لاعبي المقاولون العرب وبين الدفاع من الفريق المصري البورسعيدي وينجح شكري نجيب في خطف الهدف الأول بعد مرور 22 دقيقة ليحرز الهدف من جملة جميلة وسريعة بعد أن تسلم الكرة من زميلة محمد مجلي اوقفت ترتيبات المصري الهجومية للجوء إلي ترتيب دفاعاته مرة أخري ويستمر اللعب بوسط الملعب تارة وفي ومنطقة جزاء المصري معظم الفترات.
ويحاول لاعبو المصري شن أي هجمات علي مرمي أبوالسعود حارس مرمي المقاولون ولكن يقوم شكري نجيب مجهود فردي يراوغ ويمر ويصنع الهدف الثاني الذي يحرزه محمد عصام في الدقيقة 42 وتسكن مرمي محمد شحاته الذي كان بعيدا عن مرماه ليصعب مهمه لاعبي المصري. 
ويحتسب حكم المباراة طارق مجدي دقيقة واحدة وقت بدلاً من ضائع ولكن دون جدوي ويخرج المقاولون متقدماً بهدفين للاشئ في شوط مثير وسيطرة للذئاب. 

الشوط الثاني 
لم تختلف البداية في الشوط الثاني عن الأول وجاءت بسيطرة واضحة من ذئاب الجبل علي مفاتيح اللعب باللقاء وتستمر الكرة سجالا بين الفريقين دون جديد حتي أول ربع ساعة من الشوط وسط غياب ملحوظ من لاعبي المصري وتفوق واضح من لاعبي المقاولون ويظهر من المصري أسلام أبو سليمة ولطقطق وسومبرية وفريد شوقي بينما يظهر من الذئاب شكري نجيب ومحمد عصام وحسن الشامي وإبراهيم صلاح ومحمد مجلي و معروف يوسف ولويس إدوار ولم يختبر حارس مرمي الذئاب محمود ابو السعود.
والتغيير الأول من المصري يخرج كريم العراقي وينزل بدلا منه أحمد عادل ميسي ولم تمضي الدقائق الخمسة بعد التغيير ويحاول شكري نجيب بعمل قذيفة تمر بجوار قائم محمد شحاته في فرصة مؤكدة للذئاب الذين يواصلون الضغط الهجومي علي مرمي المصري.
ويواصل الذئاب هجومه المتواصل علي المرمي البورسعيديپ وينجح محمد عصام في أحراز الهدف الثالث للمقاولون بعد الدقيقة 23 بعد خروج خاطئ من محمد شحاته حارس المصري الشاب ويستغل عصام ذلك ليحرز الهدف الثاني له والثالث لفريقة وسط الأداء السئ للمصري والذي لم يتحسن في الشوط الثاني.
ويجري إيهاب جلال التغيير الثالث بأشراك حسين رجب بدلا من عمرو موسي ويسدد شكري نجيب كرة قوية ولكن تصطدم بأقدامپ أحد المدافعين لتغير مسارها وتتحول لضربة ركنيه للمصري.
ويقوم عماد النحاس باشراك محمد سالم بدلا من محمد عصام صاحب الهدفينپفي التغيير الأول له ويخرج حسن الشامي للعلاج بعد الألتحام القوي ويواصل المقاولون تقديم الكرة المتكاملة من عرضيات وتصويبات ومراوغات ناجحة وسط استسلام كامل وأداء سئ م لاعبي المصري للنتيجة.
ويجري عماد النحاس آخر تغييرين له بنزول أيمن حفني بدلا من لويس أدوارد 
وينزل عبدالله ياسين بدلا من شكري نجيب وتستمر المباراة علي نفس الوتيرة من الثقة والهدوء الذي يتميز به لاعبي المقاولون العرب ويحتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقتاً بدلاً من ضائع ويقوم محمد سالم بأهدار فرصة أحراز الهدف الرابع لفريقه ثم يكرر زميله محمود وادي أهدار الفرصة الخامسه والأخيرة للذئاب ويواصل لاعبي المقاولون مواصلة الهجوم وينجح معروف يوسف في أحراز الهدف الرابع بكرة تأخذ أصابع محمد شحاته وتسكن الشباك ويطلق بعدها الحكم طارق مجدي صافرته معلنه نهاية اللقاءوالفوز الكبير للمقاولون ليقابل الأتحاد السكندري في دور الثمانية. 
أدار اللقاء الحكم طارق مجدي وعاونه كل من عدي عيد وطارق مصطفي وحسن سعدي حكماً رابعاً.