• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

رؤساء أحياء القاهرة: ننتظر القرار باشتراطات البناء الجديدة


أكد رؤساء الأحياء بالقاهرة انهم في انتظار صدور قرار رسمي باشتراطات البناء الجديدة مشيرين إلي أن توفير جراج أسفل العقار وتنفيذ ضوابط الدفاع المدني والحريق يأتي في المقدمة.
أكد اللواء حسن محمد صفوت موافي رئيس حي مصر الجديدة أن اشتراطات البناء الجديدة لم يصل بها قرار رسمي والبناء في القاهرة 3 أدوار وأرضي ولا توجد أي مشاكل بعد فتح الباب للبناء وانتهاء مدة إيقاف أعمال البناء بالعاصمة منذ 6 أشهر بقرار من رئيس الوزراء.
أوضح اللواء محمد عبدالرحمن حماد رئيس حي السلام ثان أن وزارة الإسكان هي التي تحدد اشتراطات البناء الحديثة بالقاهرة طبقًا للقانون ومحافظة القاهرة والأحياء تنفذ ذلك وحتي لو الرخصة صدرت قبل إيقاف أعمال البناء يتم تجديد الرخص والتأكد من توفير جراج أسفل العقار وتوافر اشتراطات الدفاع المدني والحريق.
اللواء فرج عبدالله هويدي رئيس حي بولاق أبوالعلا قال إنه لم يصله أي قرار بالاشتراطات الجديدة للبناء بالعاصمة والجهة التي أصدرته هي وزارة الإسكان وحي بولاق أبوالعلا بمحافظة القاهرة يلتزم بالبناء 3 أدوار وأرضي فقط ويتم تحديث رخصة البناء التي حصل عليها المواطن قبل إيقاف أعمال البناء بالعاصمة للتأكد من عرض الشارع والأدوار وتوفير جراج السيارات تنفيذًا لتعليمات اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة.
اللواء ماهر هاشم رئيس حي عين شمس أكد أن الرخصة لو صدرت بسبعة أدوار لا يتم بناء إلا ثلاثة أدوار وأرضي ومن يخالف ذلك يتم تحويله للنيابة العامة وتحرير محضر له بخرق حظر بناء ارتفاعات في القاهرة زيادة عن 4 أدوار.
 




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات