• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

رئيس وزراء بريطانيا يرغب في إلغاء قاعدة التباعد الاجتماعي لإعادة فتح المدارس


لندن- أ. ش. أ: أفادت تقارير نقلتها صحيفة "التليجراف" البريطانية بأن رئيس الوزراء البريطاني. بوريس جونسون. يرغب في إلغاء قاعدة الإبقاء علي مسافة مترين تطبيقا لسياسة التباعد الاجتماعي بحلول سبتمبر المقبل علي الأكثر وذلك للسماح بإعادة فتح المدارس بالكامل في العام الدراسي الجديد.
وأوضحت الصحيفة أن جونسون أخطر عددا من الوزراء بأنه يرغب في تغيير هذه القاعدة في غضون أسبوعين حتي تتماشي بريطانيا مع توجيهات منظمة الصحة العالمية التي تنصح الناس بالحفاظ علي مسافة متر واحد فقط بين الأشخاص.
وأشارت التليجراف إلي أن تصريحات جونسون جاءت بعدما اقترح كبير المستشارين العلميين للحكومة البريطانية السير باتريك فالانس أن إجراءات تطبيق التباعد الاجتماعي لمسافة مترين ليست قاعدة علمية قاطعة وملزمة.
وقال فالانس إنه من الخطأ أن يتم وصف قاعدة التباعد الاجتماعي لمسافة مترين بأنها قاعدة علمية بل هي تقييم يستند إلي حساب المخاطر. فمخاطر الإصابة بفيروس كورونا ترتبط بعدة عوامل منها المسافة والوقت وما إذا كان الأشخاص يجلسون جنبًا إلي جنب أو وجها لوجه وما إذا كانوا يرتدون أقنعة.
ونوهت الصحيفة بأن جونسون يتعرض لضغط متزايد من جانب أعضاء في البرلمان لإلغاء قاعدة التباعد الاجتماعي لمسافة مترين لتجنب إلحاق المزيد من الضرر بالاقتصاد. كما لفتت إلي أنه يريد تخفيف إرشادات الوقاية من الفيروس إلا أنه يشعر بالقلق حيال إمكانية اندلاع موجة أخري من فيروس كورونا.
 




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات