• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

سوء الأحوال الجوية.. يضرب محافظات الجمهورية



 

شهدت القاهرة والمحافظات أمس حالة من سوء لأحوال الجوية وتكاثرت السحب المنخفضة منذ الصباح الباكر وصاحبها سقوط الأمطار علي أغلب الأنحء ووصلت إلي رعدية في بعض المناطق.
تسببت سوء الأحوال الجوية في ارتباك مؤقت لحركة المرور في بعض الميادين مثل ميدان رمسيس وعبدالمنعم رياض والتحرير. ثم عادت إلي طبيعتها مرة أخري بعد جهود رجال المرور في إعادة تنظيم حركة سير السيارات.
قام الموطنون في الشوارع بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لحمايتهم من انخفاض درجات الحرارة "السقيع" والأمطار المتفرقة.. كما قام أصحاب المحال التجارية باغلاقها بعد أن توقفت حركة البيع والشراء بسبب سقوط الأمطار بغزارة.
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن صور الأقمار الصناعية تشير لتقدم السحب المنخفضة والمتوسطة اتجاه الشرق يصاحبها سقوط الأمطار علي الشرقية والإسماعيلية وبورسعيد. وتمتد حتي تصل إلي الساحل الشرقي بأكمله ومناطق من شمال سيناء تكون غزيرة. ورعدية علي السواحل الشرقية.
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت شبورة مائية صباحاً وطقساً لطيفاً علي القاهرة والوجه البحري والرياح نشطة. وطقساً لطيفاً علي السواحل الشمالية. والرياح نشطة. وطقسااً معتدلاً علي جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط أحياناً علي خليج السويس.. كما يتوقع الخبراء أن يسود طقس لطيف علي شمال الصعيد ومعتدل علي جنوب الصعيد والرياح معتدلة.
حذرت من فرص أمطار متوسطة علي بعض المناطق من الوجه البحري. وأمطار متوسطة لغزيرة علي السواحل الشمالية السلوم. مطروح. سيدي براني. الإسكندرية. رشيد. دمياط. بورسعيد. العريش. وأمطار خفيفة لمتوسطة علي بعض المناطق  من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.
كما حذرت إدارة المرور من السرعات الزائدة علي الطرق السريعة. مع ترك مسافة الأمان  الواجبة بين سيارتك والآخرين. بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم في السرعة من "40 ــ 50 متراً". بسرعة 100 كم مع تجنب السير عكس الاتجاه أو توجه السيارات للدورانات غير الشرعية منعاً لوقوع الحوادث.




تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات