• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

الرائد سمير نوح بطل المجموعة "39 قتال"

شاركت في 35 عملية أفقدت العدو توازنه.. و"ديان" لقبنا بـ "الأشباح"

أكد الرائد سمير نوح أحد أبطال المجموعة "39 قتال" أن الجيش المصري نجح في تحقيق أعظم انتصار عسكري علي الجيش الاسرائيلي في حرب أكتوبر 73. لافتاً إلي أن القوات المسلحة المصرية أعادت ترتيب صفوفها واستعدت لمعركة العزة والكرامة وتحرير الوطن بعد نكسة 67 التي لم يحارب خلالها الجيش المصري.
وأوضح "نوح" أن مجموعة قامت بـ 92 عملية. وأنه شارك في 35 من عمليات المجموعة منها عمليات إغارة علي مواقع العدو علي خط بارليف والكمائن ضد دوريات القوات الاسرائيلية. مشيرا إلي أن أول كمين قامت به المجموعة شرق القناة تمكن خلالها الأبطال من أسر يعقوب رونيه الذي يعد أول أسير اسرائيلي علي الجبهة المصرية خلال معارك الاستنزاف.
وأضاف أن موشيه دايان وصف المجموعة 39 قتال التي كان علي رأسها القائد الشهيد إبراهيم الرفاعي بـ "الأشباح" مشيرا إلي أن المجموعة كانت مكونة من عناصر من الصاعقة البحرية والصاعقة البرية.
وقال: لقد قمنا بعمليات زرع الألغام علي طرق المواصلات والمدقات داخل عمق سيناء وعمليات الاستطلاع ورصد وتطوير المواقع الاسرائيلية تمهيداً لضربها. كما قمنا في حرب أكتوبر بضرب مستودعات البترول في مناطق بلاعيم وشراتيب وضرب مطار الطور العسكري ومهاجمه مواقع العدو برأس محمد بالقرب من شرم الشيخ مما أربك العدو وشل تفكيره لوصول القوات المصرية إلي هذه النقطة.
وتابع نوح: قمنا بالثأر للشهيد البطل عبدالمنعم رياض الذي استشهد يوم 9 مارس 69 وقامت المجموعة 39 قتال بقيادة إبراهيم الرفاعي بالهجوم علي موقع "لسان التمساح 1" في 19 ابريل 69 ودمرنا الموقع بالكامل. وتم قتل 44 جندي وضابط اسرائيلي. وبعد ثلاثة شهور في 7 يوليو 69 هاجمنا الموقع مرة أخري ودمرناه.
وقال ذكري نصر أكتوبر المجيد دائما في وجداني ونفتخر دائما بمشاركتنا في حرب أكتوبر. مشيرا إلي أنه يذهب إلي المدارس والجامعات في محافظات مصر المختلفة لتعريف الأجيال القادمة بأهمية نصر أكتوبر والبطولات والتضحيات التي قدمها المصريين من أجل النصر.
وقدم نوح التحية للشهداء الأبرار الذي ضحوا من أجل مصر كما قدم تحية خاصة لأسرة الشهيد ابراهيم الرفاعي الذي استشهد يوم 19 أكتوبر 73 وهو صائم وقت صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان. مبيناً أن "الرفاعي" هو الشهيد الوحيد الذي تم دفنه في مقابر الأسرة بالقاهرة بتعليمات من الرئيس محمد أنور السادات.
ووجه اللواء سمير نوح. كلمة للشباب قائلا: "خلوا بالكم من مصر. لا تسلموا آذانكم وعقولكم للشائعات. وأسألوا من هم أكبر منكم لأن مصرنا عظيمة وغالية".



الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

المقالات