• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

بعد قرار الموسيقيين ضد مطربي المهرجانات

شاكوش هرب من الفرح.. ومنع عمر كمال بمحضر شرطة


 

رمضان حذف "بوست" حفل السوبر وأغلق موبايلاته
المصنفات تطارد أبطال فضيحة الاستاد
الموتورون أشعلوا الفيس بالتضامن مع الفن الهابط
قالوا: "هننزل نشرب خمور وحشيش قدام بيت هاني شاكر" 

 

 

ردود أفعال قوية أحدثها قرار نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر بمنع مطربي المهرجانات من الغناء وعدم منحهم تصاريح لإحياء أي حفلات.
في أحد الفنادق الكبري بالقاهرة فوجئ حسن شاكوش مطرب المهرجانات بمندوب من نقابة الموسيقيين قبل احيائه أحد الأفراح فهرب وترك الفرح. مما تسبب في أزمة بين أصحاب الفرح ومندوب النقابة وتم تحرير محضر له من قبل شرطة السياحة.
الأمر نفسه تكرر مع مطرب المهرجانات الآخر عمر كمال الذي تواجد أيضاً في فندق آخر لإحياء أحد الأفراح ولكنه تم منعه من قبل شرطة السياحة بمحضر آخر.
أكد منصور هندي رئيس لجنة العمل بنقابة الموسيقيين أنه تم منع عمر كمال وحسن شاكوش من الغناء تطبيقاً لقرار النقابة. ووجه الشكر لكل الجهات التي ساعدت علي تنفيذ القرار.
في الوقت نفسه حررت الرقابة علي المصنفات الفنية عدة محاضر مخالفات ضد كل من  حسن شاكوش وعمر كمال وأحمد شيبة وذلك بعد مشاركتهم في فضيحة أغنية "بنت الجيران" باستاد القاهرة.
كما تم تحرير محضر آخر ضد أحمد شيبة لعدم حصوله علي تصريح وعدم عرض كلمات الأغنية التي قدمها علي الرقابة المصنفات الفنية.
كما قام الفنان محمد رمضان بحذف البوست الخاص بالإعلان عن مشاركته في حفل مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك بالإمارات حيث تعاقدت معه الشركة المنظمة للمباراة لإحياء الاحتفالية التي تسبق المباراة. ولكن بعد قرار الفنان هاني شاكر بأن الفنان محمد رمضان يشمله قرار المنع من الغناء وأنه لن يحصل مجدداً علي تصاريح من نقابة الموسيقيين تم الغاء التعاقد معه وقام بحذف البوست واغلاق موبايلاته.
كان رمضان قد نشر علي حسابه الخاص علي مواقع التواصل الاجتماعي بتاريخ 29 يناير الماضي بوست يقول: "بإذن الله معانا يوم 20 يناير في أبوظبي ستاد محمد بن زايد حفل افتتاح كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك وثقة في الله أقوي سوبر".
يأتي حذف رمضان للبوست الخاص بذلك تأكيداً علي أن الشركة المنظمة قد فسخت تعاقدها معه ولكن أيضاً بسبب حملات مقاطعته التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بسبب حادثة الطيار الموقوف بسبب فيديو لرمضان وهو يقود الطائرة.
كما ترددت خلال الساعات القليلة الماضية أن المطرب محمد حماقي قد يحل بديلاً لرمضان في مباراة السوبر إلا أن مدير أعماله نفي هذا الخبر جملة وتفصيلاً. ولم تعلن الشركة المنظمة حتي الآن عن أي تفاصيل حول الغاء الحفل أو البديل لمحمد رمضان.
يذكر أن رمضان ليس عضواً بنقابة المهن الموسيقية ولكنه كان يحصل علي تصريح بالغناء من النقابة طبقاً للائحة اتحاد النقابات الفنية برئاسة المخرج عمر عبدالعزيز.
في المقابل أشعل الموتورون من مؤيدي مطربي المهرجانات والمتضامنين معهم وسائل التواصل الاجتماعي ودشنوا حملة علي فيس بوك للتضامن مع شاكوش وكمال وشيبة وكانت الحملة بعنوان "هننزل نشرب خمور وحشيش قدام بيت هاني شاكر".
معروف أن هؤلاء الموتورين هم سبب الثراء الفاحش لمطربي المهرجانات بسبب نسبة المشاهدة العالية لأغاني المهرجانات علي "يوتيوب".
ناشد الفنان خالد بيومي نقيب الموسيقيين بالشرقية اللواء عاطف مهران مساعد وزير الداخلية لأمن الشرقية تسهيل مهمة مندوبي ومفتشي النقابة لممارسة عملهم بمراكز ومدن المحافظة للتصدي للدخلاء علي المهنة ومطربي المهرجانات وفقاً للقانون رقم 35 لسنة 1978 الخاص باتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية.
أشار بيومي إلي أن النقابة تعزز مهام مفتشيها ومندوبيها في متابعة الأشخاص الذين يزاولون مهنة الغناء في الأفراح والقاعات والنوادي والأماكن كافة دون الحصول علي تصريح وكذلك الدخلاء علي المهنة الذين يا يحملون كارنيه نقابة الموسيقيين طبقاً للمادة "5 و5 مكرر" من  القانون رقم 35 لسنة 1978.
 



الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات