• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

صفقة تبادلية بين "فيفا" والخماسية بسبب الانتخابات


دخل الاتحاد المصري لكرة القدم في صفقة تبادلية مع نظيره الدولي. فيما يخص انتخابات مجلس الإدارة القادم. والمقرر إجراءها في أغسطس أو سبتمبر القادمين. حيث تراجعت اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني وموافقة وزير الشباب والرياضة عن ان تكون مدة المجلس المنتخب القادم للاتحاد المصري لمدة عام واحد. مقابل تراجع مندوبة الفيفا عن تأجيل تنفيذ الـ8 سنوات للانتخابات بعد القادمة. وتنفيذها من القادمة مباشرة.
حيث وافق وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي. علي تفادي الـ الصدام مع الفيفا. بشأن الانتخابات ومدة المجلس القادم. بعد تصريحه السابق بان الانتخابات القادمة للجبلاية ستفرز مجلس إدارة لمدة عام احد. وستجري انتخابات أخري عقب الدورة الأوليمبية. وفقاً لنصوص القانون المصري. وهو ما أكد عليه رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية هشام حطب إلا أن سارة سالمون. ممثلة فيفا المكلفة بمتابعة حالة الاتحاد المصري. أكدت باصرار ان الانتخابات يجب ان تفرز مجلسا مدته 4 سنوات.
أمام تصريحات سالمون أوضح صبحي ان تصريحاته السابقة كانت لتوضيح ما ينص عليه قانون الرياضة. لكن في النهاية سيتم تنفيذ توصيات الفيفا فمصر غير منفصلة عن المؤسسات الدولية.
مقابل هذا التراجع أخطرت اللجنة الخماسية سارة سالمون مسئولة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". بتمسكها بتطبيق بند الـ8 سنوات في اللائحة الجديدة للجبلاية والتي يتم حالياً إعدادها. ووافقت سالمون علي البند رغم اعتراضها السابق عليه.
بهذه الصفقة بين اللجنة الخماسية وفيفا. فسوف تجري الانتخابات لاتحاد الكرة المصري في أغسطس أو سبتمبر القادمين. بلائحة جديدة. ولمدة 4 سنوات ولن يسمح لمن سبق له التواجد في مجلس الإدارة لدورتين سابقتين من الترشح. وينطيق هذا البند علي أعضاء المجلس السابق برئاسة هاني أبوريدة. وأحمد مجاهد. وسيف زاهر. وعصام عبدالفتاح. وخالد لطيف.
أكدت سالمون رفضها انتخاب نائب للرئيس في الاتحاد المصري القادم. سواء في الجمعية العمومية أو داخلياً بين أعضاء الاتحاد. مع تواجد سيدة واحدة علي الأقل بين الأعضاء المنتخبين.
في شأن آخر رفعت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة تقريراً لمجلس الوزراء حول توابع إلغاء البطولة للموسم الجاري في ظل انتشار فيروس كورونا في مصر وزيادة أعداد المصابين بصفة يومية متضمناً الخسائر المالية المتوقعة للاتحاد والأندية بالإضافة إلي وضع حلول لتنظيم العمل في عقود اللاعبين بين اللاعب وناديه  والنسبة التي سيحصل عليها كل لاعب من ناديه في حالة الإلغاء.
تم رفع التقرير إلي الدكتور أشرف صبحي من أجل عرضه علي رئاسة مجلس الوزراء مرفق معه سيناريو كيفية استئناف بطولة الدوري علي ان يكون الرد الأول والأخير في تحديد مصير استئناف بطولة الدوري إلي جهات الدولة المسئولة.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات