• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

صلاح تخلص من عقدته مع مانشستر يونايتد

واصل فريق ليفربول انتصاراته بنجاح منقطع النظير في الدوري الإنجليزي وتغلب علي غريمه مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين. في المباراة التي أقيمت علي ملعب الأنفيلد ضمن مباريات الجولة رقم 23 من البريمرليج.
سجل هدفي ليفربول فيرجيل فان دايك "14" ومحمد صلاح "93". وبتلك النتيجة عزز ليفربول موقعه في صدارة جدول الترتيب برصيد 64 نقطة. بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 34 نقطة في المركز الخامس.
والهدف الذي سجله صلاح حظي بتقدير كبير نظرا لأنه من تمريرة ذكية من الحارس أليسون بيكر الذي لمح الكينج المصري بمفرده فارسل اليه الكرة ليقتنص "مو" الفرصة وينطلق ويسدد في شباك دي خيا محرزا أول أهدافه علي الطلاق بمرمي مانشستر يونايتد. وهو أحد ثلاثة أندية لم يسجل في مرماها صلاح منذ انتقاله للدوري الإنجليزي وهم بالاضافة لليونايتد أستون فيلا وسوانزي.
بذلك وصل صلاح لهدفه الـ11 مع ليفربول خلال هذا الموسم ليكون متساويًا مع النجم السنغالي ساديو ماني في صدارة ترتيب هدافي ليفربول.
 وكان ليفربول  افتتح التسجيل في الدقيقة 14. بعدما ارتقي فان دايك لعرضية أرنولد من ركلة ركنية. مسددًا رأسية قوية لم يتمكن دي خيا من التعامل معها.
بعدها سجل ليفربول هدفه الثاني في كرة مثيرة للجدل في الدقيقة 25. بعدما أعاق فان دايك الحارس دي خيا من الإمساك بالكرة. ليتابعها فيرمينو بتسديدة قوية سكنت الشباك. إلا أن حكم المباراة ألغي الهدف بعد العودة إلي تقنية الفيديو.
في الدقيقة 27 انطلق صلاح في الجانب الأيمن ومرر عرضية أرضية لفيرمينو داخل منطقة الجزاء. إلا أن المهاجم البرازيلي سدد إلي جوار القائم.
أحرز فينالدوم الهدف الثاني بعد انفراد تام بد خيا في الدقيقة 36. إلا أن الهدف تم إلغاءه بداعي التسلل. ودخل المانيو أجواء المباراة وكانت اول هجمة خطرة له في الدقيقة 39. بتسديدة من قبل مارسيال من علي حدود منطقة الجزاء. مرت إلي جوار القائم. وأهدر مانشستر يونايتد فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 41. بعدما أرسل بيساكا عرضية متقنة لبيريرا الخالي من الرقابة داخل منطقة الـ6 ياردة. إلا أن الأخير لم يلحق بالكرة لتمر إلي جوار القائم بغرابة.
مع بداية الشوط الثاني أضاع صلاح فرصة فرصة للتهديف في الدقيقة 47. بعدما أرسل روبرتسون عرضية أرضية متقنة إليه إلا أنه سدد دون تركيز إلي جوار القائم. وسدد هندرسون صاروخية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 49. اصطدمت بالقائم.
تبادل مارسيال الكرة مع بيريرا. لينفرد الفرنسي بأليسون. إلا أنه سدد بغرابة أعلي العارضة في الدقيقة 59.
أجري كلوب التبديل الأول لليفربول في الدقيقة 66. بنزول لالانا علي حساب تشامبرلين.
استمر تبادل الهجمات مع الافضلية للريدز. وتوج صلاح مجهوده بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع. بعدما إنفرد من وسط الملعب بتمريرة من أليسون قبل أن يسدد كرة أرضية سكنت شباك دي خيا. لينتهي اللقاء بفوز ليفربول بهدفين دون رد.