• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

نصائح الخطيب لنجوم الأهلي.. في جنوب أفريقيا:

ضبط النفس.. تأمين الدفاع.. استغلال كل الفرص



شهد مران الأهلي في مدينة بريتوريا الجنوب أفريقية استعداداً لمواجهة صن داونز في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا "نصائح- جدية- حماس" حيث اجتمع محمود الخطيب رئيس النادي ورئيس البعثة في جنوب أفريقيا باللاعبين والجهاز الفني قبل المران موجهاً لهم النصح حول ضرورة الثبات الانفعالي في هذه المباراة المهمة للفريق خاصة أنها أمام منافس قوي سبق أن أحرج الأهلي وفاز عليه بنتيجة كبيرة وأن أفضل رد هو التأهل علي حسابه وفي عقر داره إلي نصف النهائي في البطولة الأفريقية مطالباً إياهم في الوقت نفسه بضرورة استغلال أنصاف الفرص حيث إن المباراة تقام علي ملعب صن داونز ووسط جماهيره وهو ما سيجعله متحفزاً لتعويض هزيمته في القاهرة وهو ما يتطلب أيضاً الحرص الدفاعي واليقظة الشديدة من جانب لاعبي الأهلي طوال دقائق المباراة وحتي صافرة النهاية.
أكد الخطيب ثقته الكبيرة فيهم وفي قدرات الجهاز الفني بقيادة فايلر علي التعامل مع المباراة بالشكل المناسب مشدداً علي أنه ينتظر أن يحتفل معهم ومع الجماهير الأهلاوية بالأداء الرجولي والنتيجة والتأهل.
أعقب اجتماع الخطيب قيام فايلر بإلقاء محاضرة نظرية مع اللاعبين وتحدث معهم عن بعض الجوانب الفنية والخططية المتعلقة بالمباراة.
أقيم مران الفريق علي مجمع ملاعب جامعة بريتوريا بدلاً من ملعب كلية التكنولوجيا بنفس المدينة وقد حرص فايلر علي التوجه مبكراً إلي الملعب للاطمئنان علي أرضيته ومدي صلاحيتها للتدريب عليها.
اتسم المران بالجدية والحماس بين اللاعبين حيث حاول الجميع ان يلفت نظر المدير الفني لكي يحجز مكانه في التشكيل الأساسي للمباراة.

المران
استمر المران 75 دقيقة وركز رينيه فايلر علي الجوانب الفنية والخططية للدفاع وخط الوسط وذلك خلال تدريبات الكرة والتقسيمة التي شهدت مشاركة حارسين في منتصف الملعب فيما انفرد قمصان بالمهاجمين.
واكتفي علي معلول مدافع الأهلي بالجري حول الملعب لمدة 45 دقيقة دون أن يشارك في تدريبات الفريق الجماعية وأكد طبيب الأهلي خالد محمود جاهزيته للمشاركة في مران اليوم كما شارك أحمد فتحي وجونيور أجايي بشكل طبيعي.
وعقد يانكون ميشيل مدرب الحراس جلسة خاصة مع علي لطفي وذلك في إطار سياسته لتجهيز جميع الحراس ثم قاد تدريباً شاقاً للثلاثي محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفي شوبير.
من جانبه أكد سامي قمصان المدرب المساعد للأهلي أن الفريق جاهز لمواجهة صن داونز السبت المقبل والعودة إلي القاهرة بتذكرة التأهل إلي الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
قال إن جميع الأمور تسير علي ما يرام داخل البعثة. وأوضح أن تفاؤل جماهير الأهلي أمر معتاد وليس غريباً عليهم لأنهم يثقون في فريقهم دائماً خاصة في الأوقات الصعبة مشيراً إلي أن الجهاز الفني وجميع اللاعبين يرغبون في إسعاد الجماهير ورسم البسمة علي وجوههم من خلال قطع خطوة جديدة نحو لقب دوري أبطال أفريقيا.
قال إن فريق صن داونز يلعب بأسلوبين مختلفين في البطولة سواء علي ملعبه ووسط جماهيره أو اللقاءات الخارجية وهو فريق منظم جداً ولديه استقرار فني منذ ما يقرب من 8 سنوات.
أضاف صن داونز لا يتعرض لضغوط وهو ما يجعله يقدم مباريات قوية علي المستوي الفني والخططي ولكن الأهلي بطل أفريقيا ويحترم جميع منافسيه بشكل عام وهناك إصرار وعزيمة علي تحقيق طموحات ورغبة الجماهير بالفوز باللقب.
فيما قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة إن مباراة الذهاب التي أقيمت علي استاد القاهرة الدولي وفاز فيها بهدفين انتهت في حسابات الجهاز الفني واللاعبين ونخوض مباراة السبت المقبل كما لو كانت مباراة جديدة أمام صن داونز ونرغب خلالها في حسم الصعود والعودة إلي القاهرة بتذكرة التأهل إلي نصف نهائي البطولة.
أوضح عبدالحفيظ أن فريق صن داونز من أفضل فرق القارة السمراء بعد المردود الذي قدمه علي الصعيد القاري الذي انعكس علي نتائجه مع الفرق الكبري وأصبح منافساً قوياً وليس فريقاً سهلاً علي الإطلاق.
أكد عبدالحفيظ أن الأهلي في حالة من التركيز الشديد وجميع اللاعبين جاهزون.

قلق
علي جانب آخر تسود حالة من القلق داخل بعثة الأهلي بعدما تم تعيين الحكم الجامبي بكاري جاساما للمباراة وذلك لما يحمله من فأل غير سعيد للأهلي وجماهيره نظراً لارتكابه العديد من الأخطاء التحكيمية التي أثرت علي نتائج بعض المباريات التي قادها للأهلي في مسابقات دوري الأبطال الأفريقي خلال السنوات الماضية.
ويمتلك بكاري جاساما تاريخاً غير موفق إلي حد كبير في إدارته لمباريات الأهلي الأفريقية ويعتبر توليه مباريات الأفريقية بمثابة ناقوس خطر يهدد دائماً نتائج تلك المباريات بسبب قراراته العكسية تجاه لاعبي الأهلي بأخطائه التي تسببت من قبل في حرمان الأهلي من تحقيق الفوز بل وخسارة اللقب الأفريقي ووداع دوري الأبطال في أكثر من مناسبة.
ويميل بكاري جاساما في العديد من المباريات إلي تحجيم لاعبي الأهلي داخل الملعب بجانب كثرة إنذاراته التي توتر المباريات فضلاً عن صافرته التي لا تتوقف دائماً في مواجهات الأهلي والتي معها يتسبب في إبطال فاعلية وخطورة الأحمر.

مطعم خاص
حرصت بعثة الأهلي علي تخصيص قاعة للاعبين من أجل تناول الوجبات فيها بعيداً عن مطعم الفندق.. ويتناول اللاعبون وجبة الإفطار في الثامنة والنصف صباحاً وهي عبارة عن جبن ومربي وبيض بجانب الفاكهة.
فيما يقوم الشيف محمد الدالي الذي اصطحبته البعثة معها بتجهيز وجبات الفريق علي مدار اليوم.