• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

"ضحايا التسمم"

 

مصرع مزارع البرلس بسم الفئران.. وإنقاذ 3 أطفال بعد وجبة سمك

 

لقي مزارع بإحدي قري البرلس مصرعه. إثر إصابته بتسمم من سم الفئران الذي كان يقوم برشه حول أرضه الزراعية. وتم نقله إلي مستشفي برج البرلس في حالة إعياء شديدة. ولفظ أنفاسه أثناء تلقيه العلاج.
كان اللواء محمود حسن. مساعد وزير الداخلية. مدير أمن كفر الشيخ. قد تلقي اخطاراً من اللواء هيثم عطا مدير المباحث الجنائية يفيد بورود إشارة من العميد عبدالفتاح المنشاوي رئيس إدارة البحث الجنائي بالمديرية بوصول "م.م-28 سنة" عامل. مقيم بإحدي قري مركز البرلس. إلي مستشفي البرج مصاباً بتسمم إدعاء تناول سم فئران بطريق الخطأ.. وتم تحويل المصاب إلي مركز السموم بالإسكندرية. وتوفي متأثراً بإصابته.
بانتداب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي عليه. تبين أن سبب الوفاة توقف عضلة القلب. إثر تناول طعام ملوث بمبيد حشري عن طريق الخطأ. ولا توجد شبهة جنائية.. وتبين أن المتوفي كان قد تنال الطعام عقب قيامه مباشرة برش سم الفئران علي حدود أرضه الزراعية دون غسيل يديه. ما أدي إلي إصابته بالتسمم.
كما أصيب 3 أطفال من قرية سنهور التابعة لمركز دسوق بحالات تسمم عقب تناولهم وجبة سمك داخل منزلهم وتم نقلهم إلي مستشفي دسوق العام.
تلقي اللواء محمود حسن مدير أمن كفر الشيخ اخطاراً من اللواء هيثم عطا مدير المباحث الجنائية يفيد بورود إشارة من العميد عبدالفتاح المنشاوي رئيس إدارة البحث الجنائي بالمديرية وبوصول. "محمد.ح.ر-10 سنوا" وشقيقه "محمود-9 سنوات". و"عبدالرحمن- 5 سنوات" إلي المستشفي مصابين بأعراض اشتباه في تسمم غذائي.
علي الفور. تم إسعافهم وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لهم. وذلك عقب إجراء غسيل معوي لهم. وحجزهم  لمدة 24 ساعة تحت الملاحظة.. وأكدت "ر.م-35 سنة" ربة منزل والدة الأطفال ان أبناءها الثلاثة قاموا بتناول وجبة سمك بالمنزل. وبعدها شعروا جميعاً بحالة إعياء شديد وتم نقلهم للمستشفي لإسعافهم.