• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

ضربة موجعة لتجار الصنف

الإسكندرية- دينا زكي وأحمد العسال:
أمر رئيس نيابة الميناء بالتحفظ علي شحنة المخدرات التي تم العثور عليها داخل حاويتين قادمتين من احدي الدول العربية والتحفظ علي الحاويتين وتحريات المباحث حول الشركة المستوردة لمحتوي الحاويتين ونشاطها وتحريات المباحث حول الواقعة وضبط وإحضار المتهمين طبقاً لتحريات المباحث.
علي الجانب الآخر. قامت جمارك ميناء الإسكندرية بتشكيل فريق من الجمارك للمعاينة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة المستوردة لمخالفتها لما تحتويه الحاوية من سلع مخالفة للحقيقة وإحراز المواد المخدرة وإدخالها البلاد.
كانت المعلومات قد وردت إلي اللواء محمد فوزي مدير مباحث الاسكندرية والإدارة العامة لمباحث المخدرات حول وصول حاويتين قادمتين من ميناء احدي الدول العربية إلي ميناء الاسكندرية علي أساس أنها تحتوي معلبات معدنية لمنتج غذائي عبارة عن حمض مخلوط بالطحينة. وأن المستورد احدي الشركات بالقاهرة.. بينما في حقيقة الأمر أنها تحتوي علي كميات كبيرة من مخدر الحشيش.
بالتنسيق مع الأمن العام والأمن الوطني تم تشكيل لجنة أمنية لتفتيش الحاويتين فور وصولهما للإسكندرية.. حيث تم فض المعلبات المعدنية وتبين أنها تحتوي علي 3 أطنان و900 كيلو من مخدر الحشيش داخل 15842 علبة معدنية.
تمكنت مباحث الميناء من تحديد المتهمين بجلب المواد المخدرة وجار ضبطهم. فيما تم تحديد قيمة المواد المخدرة المضبوطة وتقدر بـ 390 مليون جنيه.
يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتي صورها لاسيما جرائم الاتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة علي عمليات جلبها وتهريبها وترويجها.