• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

طارق العشري.. مديراً فنياً للمصري


بورسعيد- محمد منسي ومحمد دياب
قرر مجلس ادارة النادي المصري تعيين طارق العشري مديراً فنياً لفريق الكرة خلفا لايهاب جلال الذي تم الاستغناء عنه بعد الهزيمة التي تلقاها المصري من المقاولون بأربعة اهداف للاشيء في دور الـ 16 لكأس مصر.
واعلن طارق العشري المدير الفني لحرس الحدود موافقته علي تدريب النادي المصري بعد تلقيه اتصالا من الادارة وربط الاتفاق علي موافقة مسئولي ناديه الذين تواصل معهم وحصل علي موافقتهم بالرحيل لتدريب الفريق البورسعيدي في نقلة نوعية كبيرة للمدير الفني الذي حدد هدفه بالمنافسة علي الصعود لدور الاربعة لبطولة الكونفدرالية الافريقية. واستعداده لقيادة القلعة الخضراء امام نهضة بركان المغربي في اولي مبارياته الرسمية في الاول من مارس القادم باستاد الجيش بالسويس في ذهاب دور ربع النهائي.
كما اكد سعيه لتصحيح مسار الفريق في الدوري بعد النتائج السلبية التي صادفته في الفترة الاخيرة والقت به في المركز العاشر.
وسيجتمع اعضاء مجلس الادارة مع العشري خلال الساعات القليلة القادمة للاتفاق علي تفاصيل التعاقد وشروطه وتوقيع العقود الرسمية.

أسرار اجتماع المجلس
توصلت "المساء" إلي تفاصيل اجتماع مجلس الادارة الذي عقد بعد مباراة الكأس وامتد إلي الساعات الاولي من الصباح. وشهد الاتفاق علي رحيل ايهاب جلال المدير الفني وذلك بسبب غياب التوفيق الذي يلازمه مع الفريق هذا الموسم رغم مستواه العالي فنياً وادارياً. وكانت اكبر المشاكل التي واجهت الادارة البديل القادر علي قيادة سفينة المصري وترددت بعض الاسماء الذين تواصلوا معهم وكان منهم مختار مختار المدير الفني للانتاج الحربي الذي اعتذر وتمسك بالاستمرار مع ناديه وصعوبة رحيله في الوقت الحالي كما تم الاتصال بحسن شحاتة المدير الفني الاسبق لمنتخب مصر ورفض العرض معللا بسوء الاجواء بالمدينة الحرة وصعوبة تدريب المصري مع الهجوم الجماهيري علي الجميع. والاسم الثالث الذي كان لمنير الجعواني  المدير الفني الاسبق لنهضة بركان المغربي ورفض قيادة الفريق من منتصف الموسم. معلنا ترحيبه بتدريب المصري من بداية الموسم.
وكان العشري من ابرز المرشحين الذي طلبته ادارة النادي لصغر سنه وقوة شخصيته ومهارته وخبرته التدريبية الا انها تخوفت في البداية من رفضه بسبب ارتباطه بتدريب الحرس الا انه استطاع فك الارتباط مع فريقه وموافقته علي قيادة ابناء بورسعيد.

فك الارتباط مع جلال
وينتظر مجلس الادارة عودة ايهاب جلال غداً من الاراضي المقدسة التي توجه اليها لاداء العمرة للاجتماع به والاتفاق علي فك الارتباط بين الطرفين بالتراضي خاصة مع العلاقة الطيبة التي تربطهما ورفض المجلس اكثر من مرة استقالة المدير الفني الا ان سوء التوفيق الذي لازمه في الفترة الاخيرة حال دون اكماله المهمة التي بدأها الموسم الماضي وانهي في  المركز الرابع. وقيادته المصري إلي دور الثمانية في بطولة الكونفدرالية الافريقية.

اجواء مشتعلة في بورسعيد
كانت الهزيمة قد اشعلت الاجواء داخل المدينة الحرة التي شهدت غضبا عارماً من السقوط الكبير للمصري بنتيجة ثقيلة لم يعهدها الفريق من قبل وطالب الشارع الكروي برحيل ايهاب جلال وجهازه الفني. بينما هاجم اخرون المجلس وطالبوا اعضاءه بالاستقالة.
وسادت تخوفات علي مصير الفريق في الدوري والبطولة الافريقية مع المستوي الهزيل والمتذبذب الذي ظهر به في الفترة الاخيرة. وهو ما دفع المجلس للاجتماع واتخاذ قرار رحيل جلال خاصة بعد هجوم بعض الحضور علي اللاعبين باستاد الجيش في السويس بعد انتهاء لقاء المقاولون في الكأس وهو ما أثر علي نفسيتهم.