• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

طبيب يحذر من إهمال علاج مرض تكيس المبايض 

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار

أكد الدكتور محمد مختار أخصائى علاج العقم والحقن المجهرى والأمراض النسائية أن أعراض متلازمة تكيس المبايض متداخله وتختلف من سيدة إلى أخرى بسبب اختلاف الأسباب المؤدية للمرض، فرغم شيوع المرض وتزايد احتمالات الاصابة به مع مرور الوقت إلا أن الكثير منا لا يستطيع أن يميز أعراضة الواضحة، لذلك أعددنا لكن هذا التقرير لكي يجيب لكن على كل الاسئلة المتعلقة بهذا المرض.

وقال أن أمراض المبايض كثيرة ومختلفة، فهي تختلف باختلاف الأعراض الخاصة بها،  ويمكن ايجاز أهمها في مرض تكيس المبايض و التهاب المبايض وسرطان المبايض و ضعف المبايض.

وأضاف أن مرض تكيس المبايض هو من أكثر الأمراض الشائعه لدى النساء في سن الإنجاب حيث يصيب حوالى 5 ل 10% منهم ، ومن الممكن أن يصيب الفتيات بعد البلوغ  وحتى سن 45 ،وهو عبارة عن هو اضطراب هرموني يؤدي إلى ظهور مجموعة من الأعراض المتعلقة باختلال التوازن في عملية التبويض، مثل عدم تطور البويضة ووصولها للحجم المناسب، أو عدم حدوث التبويض نفسه.

وأشار الى ان متلازمة تكيس المبايض متلازمة مرضية فهي تؤثر على عدد من أجهزة الجسم وليس جزء بعينه، فهي تؤثر على الجهاز التناسلي وعلى البشرة والشعر وعلى عملية التمثيل الغذائي والدم.



الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

المقالات