• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

طلاب الجامعات في زيارة للمنشآت الشرطية المختلفة


استقبلت المنشآت الشرطية المختلفة بقطاعات وزارة الداخلية عددا من طلاب الجامعات وذلك في إطار مواصلة جهود الوزارة لتحقيق رسالة الأمن لا سيما الحرص علي تحقيق الأمن الاجتماعي وتوطيد أواصر الصلة مع الشباب وتبصيرهم بالدور الحيوي لجميع أجهزة وزارة الداخلية. وتنمية الوعي الأمني لديهم. وذلك من خلال تفعيل المبادرات والزيارات المختلفة للتعرف علي دور رجال الشرطة في تحقيق رسالة الأمن ودور أجهزة وزارة الداخلية في تقديم الخدمات الشرطية للمواطنين.
استقبلت وحدة مرور حدائق الأهرام بمديرية أمن الجيزة عددا من طلاب جامعة القاهرة لتفقد الوحدة والاطلاع علي أسلوب العمل وإلقاء الضوء علي الخدمات والتسهيلات المقدمة للمواطنين المترددين علي الوحدة للعمل علي سرعة إنهاء مصالحهم لا سيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وإلقاء الضوء علي التحول الرقمي لخدمات المرور حيث تم توزيع مطويات علي الطلاب تتضمن نصائح وارشادات للحد من الحوادث المرورية.
كما استقبل مجمع تراخيص القاهرة الجديدة والذي تم افتتاحه حديثا عدداً من طلاب جامعة المنوفية لتفقد المجمع والاطلاع علي أسلوب العمل وإلقاء الضوء علي التسهيلات المقدمة للمواطنين المترددين علي المجمع لتجديد رخص تسيير مركباتهم. وشرح الجهود المبذولة في إطار استحداث وسائل تقنية متطورة تتيح للمواطنين استخراج التراخيص في سهولة ويسر. كما تم التطرق أيضا للجهود المبذولة في مجال الحد من الحوادث المرورية وتحقيق السلامة علي الطرق.
كما استقبلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية عددا من طلاب جامعة عين شمس وتم اصطحابهم لزيارة عدد من الأقسام بالإدارة وتقديم شرح مبسط عن الخدمات التي تقدمها الإدارة للمواطنين وكذلك التسهيلات المقدمة للمواطنين المترددين علي الإدارة والعمل علي إصدار وثائق السفر والعديد من المستندات التي يصدرها القطاع للمواطنين والاجانب في سهولة ويسر.
من ناحية أخري استقبلت الإدارة العامة للحماية المدنية عددا من طلاب جامعة قناة السويس حيث تم استعراض دور رجال الادارة في حماية الأرواح والممتلكات. والتعامل الفوري مع جميع البلاغات خاصة البلاغات التي تتسم بالطابع الانساني كما استعراض جانب من المعدات والتقنيات الحديثة التي يتم استخدامها في مجالات عمل الإدارة.
من جانبهم توجه الطلاب الزائرون بالشكر لوزارة الداخلية لتنطيم هذه الزيارة مؤكدين تقديرهم العميق واشادتهم البالغة بجهود أجهزة وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل في جميع مجالات العمل الامني بما يتماشي مع التطور التكنولوجي الحديث والذي يساهم في تحقيق أمن المواطنين.