• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

طلبات فايلر أوامر في الأهلي


 

التخطيط تبحث مع المدير الفني تشكيل الجهاز المعاون للموسم الجديد.. والمسئولية الكاملة عن الفريق
الخطيب يراضي عاشور بمباراة اعتزال ومنصب إداري
أزمة في تمديد عقد فتحي.. والجهاز الفني يجتمع علي "الواتس" لبحث مد إجازة اللاعبين

 

أصبحت طلبات السويسري رينيه فايلر المدير للاهلي اوامر داخل القلعة الحمراء في ضوء النتائج المميزة التي حققها مع الفريق منذ توليه المسئولية. 
حيث نجح بشكل كبير في تطوير أداء الفريق كما حصد لقب السوبر المحلي "نسخة 2019" علي حساب الزمالك ويعتلي قمة الدوري حالياً وصعد بالفريق لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ليضرب موعداً مع الوداد المغربي فيما خسر لقب السوبر المحلي "نسخة 2020" أمام الزمالك بضربات الجزاء.
وقد اتفقت ادارة الاهلي ممثلة في لجنة التخطيط مع فايلر علي البقاء والاستمرار مع الاهلي خلال الموسم المقبل مع التأكيد علي انه المسئول الأول والأوحد عن الفريق. وان كافة طلباته سيتم تنفيذها لتوفير أجواء مناسبة لنجاحه بالشكل الأمثل.
وبناء علي هذا الاتفاق فقد طلبت لجنة التخطيط من فايلر الاجتماع خلال الساعات المقبلة لتحديد موقفه من الجهاز المعاون له سواء باستمراره كما هو معه في الموسم الجديد أو أنه يرغب في إضافة عناصر وابعاد آخرين. 
الجدير بالذكر ان عقد فايلر مع الأهلي ينص علي استمرار المدرب وجهازه المعاون في الموسم الثاني حال الفوز ببطولتي الدوري العام ودوري أبطال أفريقيا وإذا حصد الفريق هاتين البطولتين وأراد أحد الأطراف فسخ العقد لأي سبب من الأسباب يدفع من يرغب في فسخ العقد راتب ستة أشهر كشرط جزائي. ويتضمن العقد أيضاً أن الطرفين عليهما التفاوض مُجدداً حول استمرار العقد في الموسم الثاني حال الفوز ببطولة واحدة من بطولتي الدوري أو أفريقيا.
أما علي صعيد تدعيم فريق الكرة فقد عرضت لجنة التخطيط عليه كل الاسماء المرشحة لاختيار ما يراه مناسبا لرؤيته الفنية وتدعيم الفريق بهم في الموسم الجديد واللاعبون هم  طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون العرب وثنائي بيراميدز محمد حمدي وعبدالله بكري وكريم العراقي لاعب المصري البورسعيدي ومحمد شحاتة لاعب طلائع الجيش وباهر المحمدي لاعب الإسماعيلي بخلاف ملف المعارين أمثال ناصر ماهر وأكرم توفيق وأحمد ياسر ريان وباسم علي.
علي صعيد اخر فقد أسفر الاجتماع الذي عقد بين محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي وحسام عاشور كابتن الفريق والذي تم الاستغناء عنه بناء علي رغبة فايلر عن قيام رئيس النادي بترضيته حيث وعده بتنظيم مباراة اعتزال تليق باسمه وتاريخه بالاضافة الي  تعيينه في منصب اداري محترم بالنادي الاهلي بالاضافة الي تعاقده مع قناة الاهلي للعمل بها. 
ورفض حسام عاشور قائد النادي الأهلي الاستعجال في التوقيع لأي نادي. بعد تأكد رحيله عن ناديه بنهاية الموسم الجاري في ظل انتهاء عقده مع الفريق الأحمر واستقرار لجنة التخطيط علي عدم التجديد له وتتجه نية اللاعب للموافقة علي هذا العرض وانهاء حياتة الكروية بين جدران القلعة الحمراء.  
يأتي هذا في الوقت الذي ظهرت فيه ازمة بشأن تمديد عقد احمد فتحي ظهير ايمن الفريق حيث أعلنت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي تأجيل المفاوضات مع أحمد فتحي مرتين لتواجد الأخير خارج القاهرة في إجازة بالعين السخنة. وأشارت إلي أن جلسة تجديد اللاعب ستكون أول مهامها بمجرد عودة النشاط الرياضي بالنادي لطبيعته. والذي من المقرر أن يكون يوم 1 أبريل المقبل.
وقد طلب عدلي القيعي مستشار لجنة التعاقدات بالأهلي من أحمد فتحي تحديد موقفه بشكل قاطع سواء بتجديد عقده أو الرحيل لإحدي الأندية الراغبة في التعاقد معه في ظل غموض موقفه بعد التأجيل اكثر من مرة وهو ما ينذر بوجود ازمة حقيقية بين إدارة النادي واللاعب. 
ويدرس أحمد فتحي الموقف بالكامل في الوقت الحالي خاصة وأنه يدرك تماما ان تجديد عقده الحالي يعد الأخير له في مشواره الكروي بعد وصوله إلي 35 عاما وأصبح لا يتبقي له سوي عامين علي أقصي تقدير مع الساحرة المستديرة  ويسعي اللاعب لتحقيق أكبر استفادة مادية عن طريق التوقيع للنادي الذي سيدفع أكثر. 
ويمتلك اللاعب عرضين محليين أحدهما عرض جاد من بيراميدز. بالإضافة لعرض خليجي ومن المقرر أن يحسم اللاعب وجهته خلال الأيام القليلة المقبلة. 
ويتمسك مسئولو الأهلي بتجديد عقد أحمد فتحي أسوة بزميله بالفريق وليد سليمان الذي لم يستغرق وقتا طويلا مع لجنة التخطيط وقام بالتوقيع علي بياض. بينما قررت لجنة التخطيط الاستغناء عن حسام عاشور قائد الأهلي في نهاية الموسم وشريف إكرامي الذي رفض العروض التي قدمت إليه مفضلا الانتقال لبيراميدز. 
ويرغب أحمد فتحي في الحصول علي مقابل مادي محدد ربما ترفضه لجنة التخطيط بعدما شدد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي علي ضرورة وجود سقف مادي لجميع اللاعبين علي أن يتم ترتيبهم إلي فئات ثلاث. ورغم أن أحمد فتحي يعد من لاعبي الفئة الأولي وسيتساوي بوليد سليمان إلا أنه وعلي ما يبدو يرفض المقابل المادي المعروض عليه خاصة أنه مازال يشعر بالضيق من عقده الماضي عندما طالب بتعديل عقده عقب رحيل زميله السابق بالفريق عبد الله السعيد إلي أهلي جدة السعودي والذي حصل وقتها علي 40 مليون جنيه. وهو ما طلب فتحي التعامل معه بالمثل ورفض وقتها مجلس إدارة الأهلي طلبه بداعي عدم وجود السيولة الكافية وخوفا من حدوث فتنة داخل الفريق.
 



الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات