• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

في أول أيام رمضان

طوابير علي الكنافة والقطائف


مع حلول شهر رمضان المعظم وارتباط الشهر بشراء فوانيس للأطفال وشراء الحلويات من الكنافة والقطائف.. قامت "المساء" بجولة في الأسواق بشبرا وروض الفرج والمظلات لمتابعة حالة السوق في أول أيام شهر رمضان الكريم.
شهد سوق الفوانيس ركوداً كبيراً وبطئاً في حركة البيع بالمقارنة بالعام الماضي رغم عدم ارتفاع الأسعار وقيام التجار بتخفيض 30%.. في حين شهد سوق الحلويات. خاصةج الكنافة والقطائف زحاماً شديداً. حيث يباع الكيلو بـ 15 جنيهاً والإقبال كبير من الزبائن. ما حقق أرباحاً جيدة لمحلات بيع الكنافة والقطائف التي تنتظر حلول الشهر الكريم كل سنة لتحقيق نسبة بيع جيدة وتوفير الكنافة اليدوية والآلية والقطائف بأشكالها للزبائن.
بيتر مجدي "صاحب محل": الفوانيس تشهد نوعاً من الركود وحركة البيع بطيئة. ما أدي لانخفاض أسعار بعض الأنواع كنوع من المساهمة في تحريك السوق وتتراوح الأسعار من 35 جنيهاً وحتي 250 جنيهاً. وفوانيس الخيامية المصنوع من الخشب تجذب الزبائن وتضاء بالمصابيح الكهربائية. فلا تكلف الزبائن تركيب بطارية لإضاءتها.
محمود شاهين "صيدلي": قمت بشراء فوانيس لأولادي والأسعار مناسبة وهناك تشكيلة جيدة من الفوانيس مختلفة الأسعار واشتريت فانوس حديدي شكله مميز بـ 35 جنيهاً وفانوس خيامية بـ 50 جنيهاً.
سامح هبيل "بائع": سوق الفوانيس يعيش حالة ركود والكل مشغول بتوفير الطعام وتوفير احتياجات المنزل الغذائية. ورغم ذلك هناك حركة بيع نسبية لحلول شهر رمضان الكريم ولكنها أقل بكثير من العام الماضي.
سالم عبدالجليل "محاسب": قمت بشراء فانوس كبير معدن بسعر 150 جنيهاً وذلك لوضعه علي باب العقار والفوانيس القديمة شكلها مميز وجميل وبها روحانيات رمضانية يشعر بها الكبار.
سامح السيد "بائع": لدينا بضائع في المخزن مازالت في الصناديق وبسبب حركة البيع البطيئة لم نعرض البضاعة في المحل لأن الإقبال ضعيف. والسبب الظروف التي تعيشها البلاد والعالم كله والاهتمام بتوفير المأكل والملبس قبل شراء الفوانيس. ولجأنا لخفض الأسعار بنسبة 30% لعمل تحريك للسوق وجذب للزبائن ولكن دون جدوي.
حمدي حميدو "بائع كنافة" بشارع الترعة البولاقية بشبرا: هناك إقبال علي شراء الكنافة بسعر 15 جنيهاً وأيضا شراء القطائف بسعر 15 جنيهاً. والسبب بداية شهر رمضان الكريم وارتباط هذه المأكولات بتقاليد شهر الصوم.
حسين السيد علي "بائع": نقوم بعمل القطائف بناء علي رغبة الزبائن سواء القطائف الصغيرة أو الكبيرة وحسب الطلب الزبائن والأسعار لم ترتفع عن العام الماضي.
محمد كامل "محام": قمت بشراء كنافة وقطائف. خاصة أنها عادة تستمر طوال شهر رمضان المعظم. والزحام علي محلات الكنافة يختفي تدريجياً مع انتهاء أول أسبوع في الشهر الكريم.
مروة سعد "مهندسة": سعر كيلو الكنافة في شبرا 15 جنيهاً وهي أسعار مناسبة. خاصة مع توافر جودة المنتج ونظافة المحل.
سعيد عبدالنبي "علي المعاش": قمت بشراء كنافة وقطائف لأحفادي والأسعار جيدة وهناك زحام بسبب بداية شهر رمضان الكريم.
فوزية زينهم "موظفة": لم نقم بشراء فوانيس للأولاد واكتفينا بتوفير مطالب الشهر الكريم من طعام. وقمت بشراء كنافة لأن الأولاد يفضلون تناول الحلويات بعد الإفطار.
 




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات