• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

طوارئ في معسكر الأهلي استعداداً للسوبر

يدخل اليوم فريق الاهلي معسكرا مغلقا بالاسكندرية استعدادا لمواجهة الزمالك غد الجمعة في بطولة السوبر المحلي والتي ستقام علي ستاد الجيش ببرج العرب. 
ويسافر الفريق الي الاسكندرية عقب أداء مرانه علي ملعب التتش وذلك بعدما رفض الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر زيادة مدة معسكر الفريق حيث كان هناك اقتراحا ان يكون المعسكر 48 ساعه علي الأقل إلا أن فايلر استقر في نهاية الأمر علي دخول المعسكر بشكل طبيعي اليوم أي قبل المباراة ب24 ساعة فقط.
وتواصلت اجتماعات الجهاز الفني مع اللاعبين وتنوعت ما بين جلسات تحفيزية وأخري فنية خاصة بعدما شاهد فايلر عدة شرائط فيديو لمباريات الزمالك الاخيرة. 
أكد فايلر ان الكل مطالب بإثبات جدارته بانتمائه الي النادي الأهلي وان ارتداء الفانلة الحمراء هو مسئولية كبيرة لابد من ترجمتها الي بطولات.
قال إن أحد أهم العوامل التي جعلته يوافق علي تدريب الأهلي هو بطولاته والتحدي المستمر الذي يعيشه بقوة المساندة والدعم الذي يلقاه من جماهيره العريضة. 
أضاف من أجل ذلك فإننا مطالبون بالفوز ببطولة السوبر. 
من جانبه أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة أن الجميع في تحد خاص غدا فالجهاز الفني لديه فرصة للرد علي كل الانتقادات التي تعرض لها في بداية التعاقد وتثبيت اقدامه وأنه الأجدر وكذلك اللاعبون لديهم فرصة تعويض نتائج الموسم الماضي حيث خسرنا ألقاب دوري أبطال أفريقيا وهو ما نسعي لتعويضه هذا الموسم بالمنافسة علي كل البطولات والبداية ببطولة السوبر غدا.
وبعيدا عن تصريحات فايلر وعبد الحفيظ فان إدارة الاهلي تعطي مواجهة الزمالك في السوبر اهتماما أولا لكونها أمام الزمالك في السوبر المنافس التقليدي ومواجهاتهما دائما تمثل بطولة خاصة لجماهير الفريقين فضلا عن كونها أيضا مباراة تساوي بطولة وهي السوبر المحلي والأهم انها ستمثل دفعة معنوية كبيرة للأهلي اذا نجح في الفوز بها قبل انطلاق الدوري المحلي ودخول غمار مواجهات بطولات الموسم الجديد وإعلان عودة الأهلي إلي مساره الصحيح. 
وحرص فايلر علي توجيه تعليمات خاصة للاعبي الوسط والهجوم في تدريبات الفريق الأخيرة حيث يقوم دائما بإيقاف التدريبات وتصحيح وضعيات اللاعبين وتمركزهم داخل الملعب.
كان المدير الفني قد قام بتجهيز فيديو خاص لأبرز تحركات لاعبي الزمالك وأهم الجمل التكتيكية التي ينفذونها في الملعب حتي يتمكن من تحفيظهم للأدوار المطلوبة منهم وكيفية إيقاف خطورة الزمالك.
وقرر المدير الفني استبعاد المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق الأحمر من قائمة مباراة القمة حيث فضل الجهاز الفني عدم المجازفة به. بناء علي نصيحة من الجهاز الطبي نظرا لمعاناة اللاعب من جزع في ركبته مازال يؤثر عليه ويمنعه من المشاركة في المران الجماعي ليتأكد بذلك مشاركة أحد الثنائي مروان محسن أو صلاح محسن في المباراة وإن كانت الكفة تميل لصالح الأخير.

تقسيمة 
وأجري فايلر تقسيمة قوية خلال المران حيث قسم اللاعبين إلي عدة مجموعات وأجري بينهم تقسيمة حرص خلالها علي الاطمئنان علي حالة اللاعبين قبل مباراة الجمعة
وخاض الثنائي شريف إكرامي ومحمد الشناوي حارسا المرمي  تدريبات إضافية عقب نهاية المران  
وأدي الثنائي التدريبات الإضافية بالجري حول الملعب تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب حراس المرمي 
بينما خاض سعد الدين سمير ومحمد محمود وعربي بدر ومحمد عبد المنعم تدريبات تأهيلية علي هامش المران. 
وقاد توماس بينيكيل مخطط أحمال الفريق الأحمر التدريبات البدنية للرباعي علي هامش المران.

اهتمام خاص 
وضح اهتمام كبير من الجهاز الفني بخط الدفاع حيث يعكف فايلر علي تجهيز رامي ربيعة خاصة بعدما شارك في التدريبات الجماعية وأصبح جاهزا تماما للمشاركة في المباراة طبقا لرؤية الجهاز الفني ومن المتوقع أن يحتفظ به فايلر احتياطيا للثنائي محمود متولي وياسر إبراهيم اللذين قرر السويسري أن يبدأ بهما المباراة في ظل عدم قناعته بالمجازفة والبدء بربيعة نظرا لغيابه فترة طويلة بسبب الإصابة
كما شهدت الساعات الماضية اهتمام اللاعبين الكبار بالفريق شريف إكرامي وحسام عاشور وأحمد فتحي وسعد سمير وعمرو السولية بعقد جلسات منفردة مع باقي زملائهم لتحفيزهم قبل القمة خصوصا وأن غالبية لاعبي الأحمر لا يملكون خبرة مباريات الزمالك مثل الكبار.
وحرص كبار الأهلي علي التأكيد لباقي زملائهم وخصوصا الجدد أن الفوز في مباريات القمة يختصر المسافة مع الجماهير ويزيد من شعبية اللاعبين كما طالبوهم بالهدوء والتركيز وعدم الانشغال بأي أمور أخري واحترام المنافس جيد.

بيع التذاكر 
طرح الأهلي تذاكر مباراة السوبر عبر موقعه الخاص وكان اتحاد الكرة قد اعلن إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك بحضور 10 آلاف متفرج تم تقسيمهم بالتساوي بين الفريقين
وكشف اتحاد الكرة بعد الاجتماع الأمني لمباراة السوبر بين فريقي الأهلي والزمالك عن خط سير الجماهير إلي الاستاد حيث يسلك جمهور الزمالك محور التعمير عن طريق الكيلو 21 أما جمهور الأهلي فسوف يسلك مدخل الهوارية من الصحراوي.
وتم تخصيص الجهة اليمني لجمهور الزمالك وتحدد بوابة 10 لدخول حاملي تذاكر الدرجة الموحدة وبوابة 2 لدخول حاملي الدرجة الأولي. فيما تم تحديد بوابة 7 لدخول جماهير الدرجة الموحدة للنادي الأهلي وبوابة 3 لحاملي تذاكر الدرجة الأولي من جمهور الأهلي.

تدعيم الجهاز المعاون
اقترب الجهاز الفني لفريق النادي الأهلي بقيادة السويسري فايلر من ضم محللاً للأداء سويسري الجنسية استعدادًا للفترة المقبلة وذلك بناء علي رغبة فايلر الذي اصر علي وجوده مؤكدا حاجته لتدعيم الجهاز المعاون له لتحليل أداء اللاعبين.  
علي صعيد آخر أكدت ادارة الأهلي أن النادي سيكون له الحق في استعادة أحمد حمدي لاعب الفريق الذي انضم إلي الجونة في صفقة بيع نهائي إذا ما أراد الجونة بيعه لأي نادي آخر داخل مصر كون العقد الذي تم إبرامه أكد علي أن الأولوية للأهلي إذا ما تم بيع اللاعب داخل مصر كما يوجد بند يمنح الأهلي الحق في الحصول علي 30% من عائد بيع اللاعب مستقبلاً. وتمت المواففة علي بيع اللاعب بعدما رفض فكرة تمديد عقده والخروج إعارة وأيضا رفض حسين السيد الظهير الأيسر للرحيل هو ما اضطر النادي لبيع حمدي.