• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

"مش.. صان الحجر"!

عاملا الشرقية سقطا بـ442 قطعة أثرية


 

احبطت مباحث الشرقية بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار محاولة بيع 442 قطعة أثرية. بحوزة عاملين من "صان الحجر".
تلقي اللواء عاطف مهران مساعد وزير الداخلية لامن الشرقية إخطارا من العميد عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائيه بحيازة عامل 39 عاما مقيم بدائرة مركز كفر صقر في الشرقية لبعض القطع الأثرية بقصد الاتجار وعرضها للبيع وتهريبها للخارج.
تم استصدار اذن من النيابة العامة و ضبط المتهم وبرفقته عامل 27 عاما. في صان الحجر بالشرقية. وبحوزتهما 442 قطعة أثرية. وشملت المضبوطات 345 عملة "مختلفة الأشكال والأحجام" ترجع للعصر الروماني والعصر البيزنطي و72 قطعة من الخرز علي شكل عقد مصنوع من الألباستر. وتستخدم كتمائم. و13 تمثال أوشبتي "مختلف الأشكال والأحجام" ترجع لعصر الدولة القديمة وتمثالاً يمثل الملك وبصحبته زوجته مصنوع من الألباستر يرتكز علي قاعدة مستطيلة مدون عليه من الخلف كتابات هيروغليفية يرجع لعصر الدولة القديمة ورأس تمثال لأحد الأشخاص مصنوع من البازلت بطول 15 سم. يرجع لعصر الدولة الحديثة.
كما ضبط معهما تمثال الثالوث يمثل الملك وبصحبته زوجته من الناحية اليسري وبالناحية اليمني يوجد الإله حتحور مصنوع من الجرانيت بطول 13 سم ومدون عليه من الخلف كتابات هيروغليفية يرجع لعصر الدولة الحديثة ومبخرة "علي شكل حلزوني لها فوهة بطول 5سم مدون عليها كتابات هيروغليفية ترجع لعصر الدولة القديمة. وتمثالان من الحجر الجيري لشخصين في وضع الجلوس أحدهما دون رأس مدون عليهما كتابات هيروغليفية.
وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط اعترفا بحيازتهما القطع المضبوطة بقصد الاتجار.
تم تحرير محضر بالواقعة وتولي أحمد شكري وكيل نيابة كفر صقر التحقيق باشراف المستشار أحمد خفاجي. المحامي العام لنيابات شمال الشرقية.
 



الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات