• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

فايلر مستمر مع الأهلي.. لنهاية الموسم


يقود المدير الفني السويسري لفريق الكرة الأول بالنادي الأهي رينيه فايلر تدريبات الأحمر عقب استئناف النشاط الرياضي وذلك بعد عودته من الإجازة التي سيقضيها في بلاده سويسرا مع أسرته لمدة تتراوح بين 10 إلي 15 يوماً.
بعد تحديد عودة استئناف التدريبات للفرق الرياضية يوم أول يوليه المقبل رسمياً من قبل وزارة الشباب والرياضة تأكد لحاق رينيه فايلر بتدريبات الفريق الأحمر عند انطلاقها حيث إنه يغادر القاهرة اليوم متوجهاً إلي بلاده سويسرا بعدما تأجل سفره لمدة 24 ساعة من أجل السفر من القاهرة إلي سويسرا مباشرة دون الحاجة إلي السفر وقضاء عدة ساعات سفر ترانزيت في مطار آخر قبل الوصول إلي بلاده.
في حال قضاء فايلر إجازة 15 يوماً حسبما اتفق مع رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب في اجتماعهما الأخير معاً فإنه سيعود للقاهرة يوم 27 أو 28 يونيو الجاري علي الأكثر وبالتالي سيظهر لقيادة الفريق في أول تدريباته التي ستنطلق أول يوليو المقبل تزامناً مع انطلاق تدريبات كافة الفرق في الألعاب الرياضية المختلفة حيث إن استئناف النشاط الرياضي بالأندية سيقتصر يوم 15 من الشهر الجاري علي عودة الإداريين والعاملين فقط ولمدة 15 يوماً لتجهيز الأندية والملاعب والصالات بينما التدريبات ستعاود نشاطها من أول يوليو.
في كل الأحوال المدير الفني السويسري فايلر مستمر مع فريق الأهلي حتي نهاية الموسم الجاري علي حسب القرار الخاص باستئناف وعودة الدوري المحلي أو الغاء المسابقة في هذا الموسم وذلك حسبما ينص عقده مع النادي الأهلي.
يترقب مسئولو الكرة بالأهلي قرار فايلر الخاص بتجديد التعاقد من عدمه مع النادي لمدة موسمين مقبلين والذي وعد فايلر بالاستقرار عليه خلال إجازته التي سيقضيها مع أسرته في سويسرا لاسيما وأنه سافر خصيصاً لحسم هذا الملف مع زوجته.
علي الأرجح أن مسئولي الأهلي لن ينتظروا حتي عودة فايلر من سويسرا لمعرفة قرار التجديد من عدمه وسيكون هناك اتصالات بين الطرفين خلال الأسبوع المقبل من أجل الاطمئنان علي موقف فايلر خاصة في ظل ما يتردد عن احتمالات رحيل المدير الفني السويسري عن الفريق الذي لم يعط وعداً صريحاً بالموافقة علي التجديد.
من هذا المنطلق فإن هناك أكثر من سيناريو تم إعداده من قبل مسئولي الأهلي حال التأكد من رفض فايلر للتجديد والرحيل لتدريب ناد آخر خارج مصر حسبما تردد مؤخراً من خلال الحصول علي سير مختلفة لعدد من المدربين الأجانب تحسباً لأسوأ الظروف.
من جهة أخري وعد مسئولو النجم الساحلي بإنهاء أزمة الغرامة الموقعة علي لاعب النجم الساحلي الحالي سليماني كوليبالي والبالغة مليون و400 دولار ودياً مع الأهلي خلال الفترة المقبلة خاصة وأن العلاقة بين الناديين طيبة للغاية.
ينتظر أن يكون هناك مفاوضات بين الناديين لحسم الأزمة وحصول الأهلي علي الغرامة الموقعة ضد كوليبالي الذي هرب من القلعة الحمراء وانضم للنجم الساحلي أثناء سريان عقده مع الأهلي.
في الوقت نفسه يقترب النادي الأهلي من الحصول علي مستحقاته المالية المتأخرة لدي نادي ستوك سيتي الإنجليزي والتي تمثل باقي قيمة صفقة انتقال اللاعب رمضان صبحي من الأهلي إلي النادي الإنجليزي في صيف عام 2016 وتبلغ 2 مليون و500 ألف استرليني والتي رفض مسئولو ستوك سيتي تسديدها بعد صدور حكم وقتها بالحجز علي أرصدة النادي الأهلي لدي البنوك لصالح احدي الشركات ورغم انتهاء تلك الأزمة في عام نهاية 2019 إلا أن ستوك سيتي مازال يماطل في التسديد ليتقدم الأهلي بشكوي للمحاكمة الفيدرالية الإنجليزية ويقترب بالفعل من الحصول عليها بعدما قدم كافة المستندات التي تؤكد أحقيته في هذا المبلغ.