• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

فايلر يستعجل صفقات الميركاتو الصيفي 


يسود القلق  لدي السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفرق الكرة بالنادي الأهلي حيث استعجل إدارة الأهلي لإنهاء الصفقات الجديدة خلال الميركاتو الصيفي حتي يستقر علي الشكل النهائي للفريق استعدادًا  لاستئناف النشاط بعد عيد الفطر المبارك إذا قررت الدولة عودة الدوري واستكماله خلال الأيام القادمة.
الجدير بالذكر أن فايلر طلب تدعيم الفريق بثلاث صفقات علي الأقل في مركز الجناح وصانع الألعاب حيث حدد أسماء اللاعبين لقناعته التامة بقدراتهم الفنية وغيرهم من اللاعبين الذين تم ترشيحهم له ونالوا إعجابه.
وطلب المدير الفني من الإداراة الإسراع في حسم أكثر من صفقة هجومية قبل حسم أي صفقة أخري في الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية وتكون الأولوية كما ذكرنا لصانع الألعاب والجناح.

فايلر يرفض تدعيم جهازه 
علي جانب آخر رفض رينيه فايلر مقترح تدعيم جهازه بعنصر مصري جديد بخلاف سامي قمصان مدرب الفريق مؤكدًا أنه يحتاج لعنصر أجنبي أضاف سيقوم باختياره بعد توقيع عقود تجديد عقد بشكل رسمي حيث وافق ورحب بالتجديد مع النادي في عدم وضوح الرؤية بشأن استئناف النشاط المجمد بسبب فيروس كورونا في العالم كله.

الأهلي يضغط
علي جانب آخر بدأ النادي الأهلي محاولاته لبدء المفاوضات مرة أخري مع اللاعب الأورجوياني جاستون سيرينو لاعب صن داونز الجنوب افريقي حيث تمسك مسئولو صن داونز باللاعب وحاجة الفريق لجهوده إلا أن إدارة الأهلي بدأت تضغط مرة أخري لإجراء التفاوض مع إدارة النادي الجنوب أفريقي في ظل القناعة التامة لدي جميع المسئولين في الأهلي من مجلس إدارة ولجنة التخطيط والجهاز الفني بقيمة وأهمية اللاعب الذي يعد أفضل لاعب في الفريق الافريقي ومن نجوم دوري أبطال أفريقيا الموسمين السابقين.
وقال مصدر الجهاز إن إدارة التعاقدات برئاسة أمير توفيق لم تيأس وتحاول الدخول في التفاوض مع إدارة نادي صن داونز لإغراء مسئوليه بعد أن أعلن موسيماني المدير الفني للفريق أن اللاعب ليس للبيع حاليًا.

فلوس رمضان
من ناحية أخري قررت إدارة النادي التعاقد مع محام إنجليزي لرفع قضية في المحكمة الفيدرالية الإنجليزية لاسترداد ملايين الدولارات الخاصة ببيع رمضان صبحي إلي ستوك سيتي قبل سنوات.
وجاءت هذه الخطوة للإسراع في مخاطبة المحكمة الفيدرالية الإنجليزية المختصة بالنزاع بين الأهلي وستوك سيتي.
حيث تعاقد ستوك سيتي مع رمضان صبحي في صيف 2016 مقابل 5 ملايين جنيه استرليني ودفع النادي الإنجليزي للأهلي القسط الأول من قيمة الصفقة وقيمته مليوني و500 ألف جنيه استرليني ورفض تسديد القسط الثاني والأخير والذي يبلغ نفس قيمة القسط الأول.
وأرجع سيتي سبب رفضه تسديد المبلغ إلي تلقيه حكماً قضائياً من شركة راعي قناة الأهلي السابق يفيد تغريم الأهلي 135 مليون جنيه بسبب قيام الأهلي بفسخ العقد بينهما من طرف واحد وألغت الشركة النادي الإنجليزي بالحجز علي أرصدة الأهلي في البنوك كما طالبت شركة ستوك سيتي بعدم تسديد باقي مستحقات صفقة رمضان صبحي للأهلي وحصل الأهلي علي حكم منذ عام ببطلان الغرامة الشركة الراعية بما يعني أحقيته في استرداد باقي قيمة صفقة رمضان صبحي من ستوك سيتي الإنجليزي.

مكافأة الصعود
أرسلت إدارة النادي الأهلي خطابا إلي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" لصرف مكافأة صعود الفريق للدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد تأخر الكاف في تسديد هذا المبلغ الذي استحق التحصيل منتصف مارس الماضي ويصل إلي حوالي 300 ألف دولار أي ما يعادل 5 ملايين جنيه.
لم يحصل الأهلي علي مكافأة دور الأربعة بعد الفوز علي صن داونز في دور الثمانية وحجزه الأهلي مقعده حيث يقابل الوداد البيضاوي المغربي في نصف النهائي الأفريقي الذي تم تأجيله عدة مرات بسبب فيروس كورونا.

فايلر يتابع تدريبات الخماسي الأجنبي
علي جانب آخر يتابع فايلر المدير الفني تدريبات الخماسي الأجنبي في الفريق بمنازلهم تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية التي يحرص عليها الفريق حاليًا ويحرص فايلر علي فتح خطوط اتصال مستمرة "الواتس آب" مع النيجيري جونيور أجايي والمالي أليوديانج والتونسي علي معلول والسنغالي أليو بادجي والأنجولي جيرالدو من أجل الاطمئنان علي سير برامجهم التدريبية في منزلهم.
ويتدرب الخماسي في منازلهم ما عدا علي معلول المتواجد في برج العرب ويخوض هناك تدريباً خاصاً للحفاظ علي لياقته البدنية بالتنسيق مع الجهاز الفني.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات