• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

الأهلي يستعيد ثلاثة من نجومه المعارين

فايلر يطلب انضمام محمد شريف وأكرم توفيق وباسم علي


 

استقر مسئولو الكرة بالنادي الأهلي علي استعادة ثلاثة من لاعبيه المعارين وذلك بعد انتهاء إعارتهم مع نهاية الموسم الجاري وذلك بناء علي تعليمات المدير الفني السويسري للفريق فايلر.
واللاعبون الثلاثة هم محمد شريف المعار حالياً لفريق إنبي والثنائي المعار لصفوف فريق نادي الجونة وهما أكرم توفيق وباسم علي وسيعود الثلاثي عقب الإعلان عن انتهاء الموسم الحالي المجمد حالياً بسبب أزمة كورونا.
جاء الاستقرار علي هذا الثلاثي تحديداً تبعاً لوجهة النظر الفنية للسويسري فايلر وأيضاً مركز كل لاعب ومدي احتياج الأهلي إليه في الموسم المقبل وأيضاً لما قدمه مع فريقه المعار إليه منذ بداية الموسم وحتي تجميده.

شريف
اللاعب محمد شريف يلعب كجناح أيسر واستطاع ان يثبت وجوده في خط هجوم فريق نادي إنبي وتمكن من تسجيل 9 أهداف في 17 مباراة شارك فيها واحتل بها الترتيب الثاني في قائمة هدافي الدوري خلف لاعب بيراميدز عبد الله السعيد بفارق أربعة أهداف فقط.
ويحتاج الأهلي فنياً للاعب محمد شريف من أجل تدعيم خط هجومه بلاعب مثل محمد شريف يجيد صناعة الأهداف وتسجيلها أيضاً خاصة في حال رحيل رمضان صبحي بانتهاء إعارته وصعوبة التعاقد مع البرازيلي كينو إذا ما تم تنفيذ لائحة اللاعبين الأجانب الجديدة أو صعوبة تمويل الصفقة البرازيلية.

أكرم
أما اللاعب أكرم توفيق فالأهلي أيضاً بحاجة الي جهوده سواء كأساسي أو بديل حيث يلعب في مركز خط الوسط المدافع وهو المركز الذي صار به نقص بعد قرار الاستغناء عن خدمات اللاعب حسام عاشور بنهاية تعاقده بانتهاء الموسم الحالي.
وتمكن أكرم توفيق وهو الشقيق الأصغر لكل من الثنائي عبدالعزيز توفيق وأحمد توفيق أيضاً من اثبات وجوده مع فريق الجونة وفرض نفسه علي التشكيلة الأساسية وشارك في 17 مباراة مع الفريق وسجل هدفاً واحداً.

باسم
ثالث المعارين المنتظر عودته هو الآخر لصفوف الفريق فهو الظهير الأيمن باسم علي والمعار أيضاً لفريق الجونة في الموسم الحالي واستعادته بالطبع نظراً لظروف رحيل اللاعب أحمد فتحي إلي صفوف فريق بيراميدز اعتباراً من الموسم المقبل بعد انتهاء تعاقده مع الأحمر بنهاية الموسم الجاري.
واستطاع الظهير الأيمن باسم علي ان يستعيد الكثير من مستواه المعهود ويلفت الأنظار إليه وفي مقدمتهم فايلر لاسيما انه أيضاً يمثل أحد عناصر التشكيل الأساسي لفريق الجونة حيث شارك في 18 مباراة.

أزارو
أما بالنسبة لباقي المعارين وهم المغربي وليد أزارو وصلاح محسن وأحمد ياسر ريان وحسين السيد وعمرو جمال وعمار حمدي وأحمد علاء وكريم يحيي وفوزي الحناوي وناصر ماهر ومحمود الجزار فسوف تستمر إعارة بعضهم وآخرون سيتم الاستغناء عن خدماتهم في صفقات تبادلية أو البيع النهائي مباشرة.
وبالطبع يأتي علي رأس قائمة الراحلين نهائيا اللاعب المغربي وليد أزارو لظروف اللاعبين الأجانب وتحديد عددهم وعدم قناعة فايلر به من الأساس ولأن تعاقده ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

رمضان
من جانب آخر يسعي مسئولو الأهلي اقناع اللاعب رمضان صبحي بالبقاء بعد انتهاء إعارته وعدم عودته الي صفوف ناديه الانجليزي هيدرسيفيلد وذلك قبل الدخول في مفاوضات الشراء مع النادي الانجليزي.
كما يدرس مسئولو الكرة بالنادي مدي امكانية وضع سقف مالي لتعاقدات الصفقات الجديدة المرتقبة وذلك علي حسب مركز اللاعب الجديد من أجل ترشيد الانفاق في الموسم الكروي الجديد.الأهلي يشكو عبد الله السعيد ويطالبه بشرط جزائي 2 مليون دولار