• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

في حفل أوسكار المساء الرياضي 2 ديسمبر المقبل


تكريم المحلة وسيراميكا والبنك الأهلي.. تقدير لـ "الإدارة الواعية"


لا توجد رياح مواتية لسفينة بلا وجهة.. هذا هو الدور الذي تقوم به الإدارة.. انها تدير دفة السفينة نحو الوجهة المقصودة".. مقولة مهمة يتناقلها أهل الإدارة الناجحون.. لذلك فإن النجاح الكبير الذي صادف الفرق الثلاث الصاعدة للدوري الممتاز لكرة القدم في الموسم الجديد وهي غزل المحلة والبنك الأهلي وسيراميكا بالتأكيد وراءه إدارة واعية وفاهمة ومتحمسة للنجاح وقيادة فرقها إلي الأضواء.. بتخطيط جيد ورقابة حكيمة وتقييم واع.. ولو لم تكن هناك دفعات مستمرة من التشجيع علي بلوغ الهدف بإصرار من أصحاب القرار فمستحيل علي هذه الأندية الثلاث ان تجد طريقها للعب مع الكبار.
لذلك فهي تستحق التكريم الذي تعده لهم اللجنة المنظمة لحفل "أوسكار المساء الرياضي" الذي سيقام يوم 2 ديسمبر المقبل.

غزل المحلة
دور الإدارة في إعادة البريق إلي اسم نادي غزل المحلة العريق واضح.. فبعد أن عاش "زعيم الفلاحين" أحد العظماء السعبة في تاريخ الكرة المصرية الفائز بدرع الدوري عام 1973 في دائرة المظاليم خمس سنوات غير قادر علي العودة إلي الدوري الممتاز. جاء وزير قطاع الأعمال هشام توفيق لينتشل الفريق من الغرق. ويشجع إدارة النادي علي العمل للنهوض والتطوير. وقد كان الوزير متابعا لحظة بلحظة لكل مباريات فريق المحلة في مشواره الصعب بالدرجة الأولي. وكان يحفز اللاعبين. وكشف عن ذلك من خلال تعليقاته وتصريحاته علي مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية. وقبل المباراة الحاسمة في ختام مشوار الصعود وكانت أمام الاوليمبي ارسل رسالة تشجيعية للفريق مؤكدا أنه كان يتمني الحضور لولا معاناته من آلام في ظهره.
وعندما صعد فعلا فريقه للدوري الممتاز أسرع مهنئا نادي غزل المحلة وجمهوره وقال انه يسعي لإعادة فريق غزل المحلة لجيل السبعينيات الذهبي. وأشاد بروح الإصرار لدي اللاعبين والجهاز الفني بقيادة المدرب خالد عيد. مؤكدا علي تقديم كامل الدعم الفني والمالي والإداري للفريق والجهاز الفني بمناسبة الصعود.
وتأكيدا علي هذه المساندة.. شهد وزير قطاع الاعمال العام. احتفالية تكريم فريق كرة القدم بنادي غزل المحلة. بمناسبة صعوده للدوري الممتاز. والتي أقيمت بمسرح الشركة. بحضور الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.
والذي زاد من عزيمة الفريق علي الاصرار علي تحقيق الانتصار وجود ادارة واعية نشطة من قلب قلعة الرياضة في الدلتا ممثلة في رئيس النادي المهندس أحمد مصطفي ونائبه حسام عزو اللذين لم يبخلا بجهد في مساندة الفريق مع المدرب الكفء خالد عيد المدير الفني لتحقيق هذا الانجاز.

سيراميكا
وفي نادي سيراميكا.. قصة نجاح مبهرة لإدارته إذ أن النادي تم تأسيسه عام 2006.. برغبة من رئيس الشركة المالكة له محمد أبوالعينين.. وشارك في القسم الرابع للدوري.. وبالتدريج صعد إلي الدرجة الأولي. وكاد في السنتين الاخيرتين ان يتأهل للممتاز ولم ييأس مسئولوه وبمزيد من التحدي والتركيز والاصرار علي هدف الصعود وبتدخل ومتابعة دقيقة ومستمرة من طارق أبوالعينين نائب رئيس الشركة ومعتز البطاوي المشرف العام وهيثم شعبان المدير الفني تحققت المعجزة وصعد الفريق للمرة الأولي في تاريخه للدوري الممتاز بعد نتائج ملفتة وقد حرص محمد أبوالعينين علي حضور المباريات المهمة لتشجيع لاعبيه. وحرص أيضا علي حضور الاحتفالية التأهل مع الفريق في غرفة اللاعبين بعد آخر مباراة مع جمهورية شبين.. وبالتأكيد حب أبوالعينين وطارق أبوالعينين للرياضة وتشجيعهما لفريق الكرة وراء هذا الانجاز.

البنك الأهلي
أما عن فريق البنك الأهلي فهو يمثل عنوان الإدارة الاحترافية الواعية. باحترام التخصصات ووضع الاهداف وتنفيذها من أهل الخبرة. وجاء التأهل عن جدارة واستحقاق بعد مشوار صعب ليكون نادي البنك الاهلي هو الممثل الوحيد للقطاع المصرفي في الدوري الممتاز لكرة القدم.
ويحظي الفريق برعاية خاصة من هشام عكاشة رئيس البنك ونائبه يحيي أبوالفتوح. وكان الاهتمام واضحا في الموسم المنتهي بحرص قيادات البنك علي رعاية الرياضيين الدوليين عموما في العديد من اللعبات فضلا عن فريق الكرة بالنادي.
ومنحت الإدارة العليا للبنك اللواء أشرف نصار رئيس مجلس إدارة النادي مهمة الإشراف علي الفريق فنجح بدوره في قيادة الفريق وتأهيله فنيا بشكل صحيح بتنظيم معسكرات اعداد منضبطة وبث الطاقة الايجابية لدي اللاعبين ومدربهم المجتهد عيد مرازيق مما زاد من اصرارهم علي تحقيق حلم الصعود وهو ما تحقق بالفعل للمرة الأولي في تاريخ النادي.
وطبقا لسياسة الخطوة خطوة في تحقيق الطموحات من الإدارة الواعية استعان النادي بالمدرب محمد يوسف وبمجموعة من اللاعبين المميزين لتدعيم الفريق للمشاركة في الدوري الممتاز والهدف هو ليس التمثيل المشرف ولكن تحقيق مركز متقدم وسط الكبار في الموسم الجديد.