• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

مرتضي منصور

قافلة الزمالك تسير بنجاح.. ولا تلتفت للشائعات


أكد مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك أن المجلس يسير وفق رؤية إدارية متكاملة ولا نلتفت للشائعات ونعمل بشكل رائع وجيد علي صعيد الأنشطة الاجتماعية أو تطوير البنية الأساسية ومنشآت النادي بشهادة الجمعية العمومية.
أضاف أن الزمالك يشهد طفرة رياضية بداية من تدعيم فريق الكرة بصفقات قوية وبالتعاقد مع المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون والتتويج ببطولتي السوبر الأفريقي والمحلي هذا الموسم. بالإضافة إلي بلوغ الفريق إلي دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لمواجهة الرجاء البيضاوي المغربي وتأجيل موعد لقاء الذهاب والعودة لأجل غير مسمي من جانب الكاف بسبب توقف النشاط الكروي في العالم.
أوضح منصور أن مجلسه قدم خدمات جيدة لأعضاء الزمالك وجميع الفرق الرياضية الفردية والجماعية وما يحقق في المجلس الحالي لم يتحقق في مجالس كثيرة سابقة تولت مسئولية إدارة النادي فترات طويلة.

ساسي مستمر
من ناحية أخري تمسك مسئولو نادي الزمالك بالتونسي فرجاني ساسي لاعب وسط فريق الكرة نظراً لأهميته الفنية ضمن صفوف الفريق وما يتمتع به من قدرات وامكانيات عالية داخل الملعب ولا توجد نية لدي النادي في الاستغناء عنه نزولاً علي رغبة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق وينتهي عقد ساسي مع الزمالك بنهاية الموسم المقبل.
كان مجلس إدارة النادي قد رفض تخفيض المقابل المالي الخاص بساسي وفقاً لبنود عقده مع النادي أسوة بزملائه اللاعبين.
يذكر أن مجلس إدارة النادي كان قد رفض تخفيض عقود اللاعبين والمدربين بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد. كما أوصي المجلس بعدم المساس برواتب العمال والنادي يبحث عن موارد دخل إضافية من خلال جهود رئيس الزمالك.

صرف المستحقات
في الوقت نفسه حدد الزمالك صرف مستحقات اللاعبين مطلع يونيو المقبل عقب تسلم إدارة النادي قيمة تجديد العضويات والتي تقدر بمبلغ 120 مليون جنيه. وكذلك قيمة استئجار المحلات في سور القلعة البيضاء حيث سيتم توقيع عقوب ايجار بعض المحلات الجديدة خلال الأيام المقبلة.
يسعي مسئولو النادي إلي الاستفادة من الانفراجة المالية المنتظرة قريباً في صرف رواتب لاعبي الفريق الأول عقب صرف قيمة 3 أشهر للاعبين الأجانب محمد أوناجم وأشرف بن شرقي وفرجاني ساسي وسيتم الصرف لباقي اللاعبين مع دخول أموال العضويات لخزينة النادي.

3 شباب 
علي صعيد آخر استقر مسئولو الزمالك علي الثلاثي حسام أشرف وأسامة فيصل وياسين مرعي لاعبي فريق الشباب بالنادي ليكونوا ضمن قائمة اللاعبين المميزين المرشحين للاعارة بأندية الدوري الممتاز أو الدخول في صفقات تبادلية خلال الانتقالات الصيفية لاكسابهم خبرة الممتاز واللعب بجانب الكبار والعودة مرة أخري للنادي.
يذكر أن مجلس إدارة النادي قد استثني لاعبي فريق الشباب من البيع النهائي وذلك لتكرار تجربة مصطفي محمد مهاجم الفريق الأول الذي تمت اعارته موسماً لطلائع الجيش وآخر لطنطا إلي أن عاد للفريق مهاجماً للفريق الأول كما يسعي المجلس مع قطاع الناشئين متابعة جميع اللاعبين الشباب الموهوبين الذين رشحهم طارق يحيي رئيس قطاعات الكرة بالنادي بالتنسيق مع مدربي فرق الناشئين لتدعيمهم وحثهم علي التألق مع الزمالك.

رفعت
في المقابل تلقي أحمد رفعت صانع ألعاب الزمالك المعار لصفوف الاتحاد السكندري مجموعة من العروض المختلفة من أندية الممتاز عقب إعلان مرتضي منصور رئيس النادي عن عودته بنهاية الموسم الجاري عقب نهاية الإعارة.
كان رئيس النادي قد قرر استعادة الزمالك جميع لاعبيه المعارين والباب مفتوح للبيع النهائي بعد التنسيق مع الجهاز الفني للفريق بقيادة كارتيرون لتحديد مصير كل لاعب علي حدة وفقاً لاحتياجات الفريق في الموسم المقبل.

مفاوضات جديدة
في سياق آخر يدرس مسئولو التعاقدات بالنادي إعادة فتح ملف المفاوضات مع المقاولون العرب بشأن التعاقد مع طاهر محمد طاهر مهاجم الذئاب في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم هجوم الفريق بجانب وجود مصطفي محمد مهاجم الزمالك.
في شأن آخر يفكر مسئولو النادي الإسماعيلي في استعادة لاعب نادي الزمالك كريم بامبو الذي لم ينجح في حجز مكان أساسي في الفريق مع الفرنسي كارتيرون وهذا ما جعل الإسماعيلي يرغب في تواجد بامبو مرة أخري داخل النادي.
كان بامبو قد انتقل إلي صفوف نادي الزمالك من الإسماعيلي بداية الموسم الحالي ولمدة 4 سنوات ويترقب الإسماعيلي قرار نادي الزمالك النهائي حول مصير اللاعب من بيع أو الإعارة لحسم الصفقة.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات