• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

نائب وزير المالية لـ المساء الأسبوعية

قانون الجمارك الجديد.. يمنع تهريب أي سلع من الملابس.. حتي المخدرات


 

أكد د. إيهاب أبوعيش نائب وزير المالية لشئون الخزانة أن الاستراتيجية من قانون الجمارك الجديد ليس زيادة الحصيلة ولكن الهدف هو الأمن القومي.

 

قال في تصريحات خاصة لـ "المساء الأسبوعية" إن كم الحصيلة الجمركية ليس محل اعتبار بالقياس مع الحفاظ علي الأمن القومي لأن قانون الجمارك الجديد سوف يجعلنا علي دراية وعلم بكل ما يدخل البلاد وهذه هي فلسفة القانون.. مشيرا إلي ما نقصده ليس المخدرات فقط ولكن نعني كل السلع الممنوعة مثل تمويل الإرهاب والمواد الغذائية فكل هذا ضمن الأمن القومي المصري حتي الملابس والمحافظة علي الصناعة المحلية.
وفيما يخص الفاتورة الإلكترونية قال د. أبوعيش إنه في خلال 6 أيام من بدء منظومة الفاتورة الإلكترونية. والتي انطلقت يوم 15 نوفمبر الحالي هناك 80 شركة أتمت عمليات التكامل علي المنظومة من جملة 134 شركة.. مؤكدا أن هناك فرقا فنية تقوم بحل جميع المشاكل التي تعرقل دخول باقي الشركات علي المنظومة وهي مشاكل بسيطة جدا لا تتعدي 10% وقبل نهاية الشهر الحالي سوف نستكمل باقي الشركات.
أضاف أنه خلال الأيام الستة الأولي تم إصدار 20 ألف فاتورة الإلكترونية و17 ألف توقيع إلكتروني.. منوها إلي وجود متابعة لحظية لكل الفواتير والأمر يسير بصورة ممتازة.
قال د. أبوعيش إن هيئة الزكاة السعودية طلبت الخبرة المصرية في هذا المجال.. منوها إلي أنهم سوف يستعينون بفرقنا الفنية لنقل التجربة المصرية الرائدة خصوصًا أن التجربة المصرية في مجتمع مشابه إلي حد كبير مع المجتمع السعودي.
 



الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات