• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

قتلي وجرحي في انفجار سيارة مفخخة بريف الرقة السوري

 

دمشق - وكالات الأنباء:
أوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية أن عددا من الأشخاص قتلوا وأصيب آخرون. لم يتم إحصاؤهم بعد. جراء انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي. التي تنتشر فيها قوات الاحتلال التركي ومجموعات إرهابية مدعومة منه.
وكانت قوات العدوان التركي ومرتزقته من المجموعات الارهابية وفي إطار عدوانها علي الأراضي السورية. احتلت مدينة تل أبيض في الثالث عشر من الشهر الماضي بعد قصف أحيائها بمختلف صنوف الأسلحة وتدمير معظم البنية التحتية فيها ما أدي الي نزوح أعداد كبيرة من أهلها.
وبحسب وزارة الدفاع التركية التي نسبت هذا الاعتداء لوحدات حماية الشعب الكردية. فإن 13 مدنيا قتلوا. وأصيب 20 آخرون.
ونقلت فرانس برس عن وزارة الدفاع التركية نندد باشد العبارات بهذا الاعتداء غير الإنساني الذي ارتكبه إرهابيو وحدات حماية الشعب الكردية ضد مدنيين أبرياء في تل أبيض.
ووصفت وكالة الأناضول التركية الحادث بأنه هجوم بقنبلة.
وشهدت مدينة تل أبيض بعضا من أعنف المعارك منذ بدأت تركيا توغلها العسكري ضد فصائل كردية مسلحة في شمال شرق سوريا الشهر الماضي.
 أفادت وكالة الأنباء السورية. بأن 55 شاحنة محملة بآليات عسكرية وتجهيزات تابعة للقوات الأمريكية غادرت من الأراضي السورية من معبر الوليد غير الشرعي إلي العراق.
وكانت مدرعات تحمل قوات أمريكية قد وصلت نهاية الشهر الماضي إلي العراق في إطار الانسحاب الأمريكي من سوريا. وأبلغ مصدر أمني كردي عراقي أن القوات الأمريكية عبرت إلي منطقة كردستان العراق التي تتمتع بحكم شبه ذاتي.
وقال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر - في وقت سابق - إنه من المتوقع أن تنتقل كل القوات الأمريكية المنسحبة من شمال سوريا. وعددها قرابة الألف. إلي غرب العراق» لمواصلة الحملة علي تنظيم (داعش) الإرهابي وللمساعدة في الدفاع عن العراق.