• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

خوفاً من مقالب القيد الأفريقي

كارتيرون يتمسك بالقوام الاساسي للزمالك لمواصلة مسيرة الإنجازات


قرر باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك تمسكه بالقوام الاساسي للقافلة البيضاء ممثلا في اللاعبينپطارق حامد ومحمد أبوجبل ومحمود عبدالرحيم "جنش" ومحمود علاء أو فرجاني ساسي وكذلك المغربي أشرف بن شرقي ومصطفي محمد خوفاً من مقالب القيد الافريقي استعدادا لمنافساتپالنسخة الحالية لبطولة دوري ابطال القارة السمراء. وايضا لتجنب التعرض لأي مفاجآت غير سارة في قائمة الفريق بالنسخة الحالية أو الجديدة لدوري الابطال.
كان المدرب الفرنسي قد أعطي أهمية كبيرةپلهذا الملف حرصا منه علي توافر الاستقرار الفني للاعبين الاساسين داخل صفوف الفريقپوعدم رحيل أي لاعب منهم حتي لا تتأثر مسيرة الزمالك بشكل سلبي محلياً وافريقياً.
من جانبه أوضح المدرب الفرنسيپأنپرحيل أي لاعب من مجموعة الأساسين عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفيةپمهما كان المقابل المادي المعروض كبيراً ومغرياً سيبعد الزمالك مباشرة عن المنافسة والوجود علي منصات التتويج في الموسم المقبل.
في الوقت نفسه حرص كارتيرون علي تقليل عدد الراحلين عن الفريق في الموسم الجديد لعدة أسباب علي رأسها الحفاظ علي الانسجام بين اللاعبين الذي ساهم في حصد البطولات الفترة الماضية. إلي جانب حاجة الفريق إلي جهود معظم اللاعبين في المتبقي من بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الحالية.
في المقابل يعكف كارتيرون علي إعادة تقييم لاعبي الفريق المعارين الموسم الحالي لاتخاذ القرار النهائي بشأن عودة أي منهم وتسويق النادي بقية العناصر التي استبعدها المدير الفني للابيض من دائرة اهتمامهپفي ظل قرار استئناف الموسم الحالي من الدوري وكذلك دوري أبطال أفريقيا وما تردد بشأن فترات القيد الأفريقي التي ستكون في سبتمبر المقبل.
يري كارتيرون أن عودة بعض المعارين ستحقق استفادة للفريق في الموسم المقبل. بالاضافة إلي عدم حسمپموقف عودة أحمد فتوح الظهير الأيسر للمنتخب الأوليمبي والمعار إلي سموحةپلتدعيم الناحية الشمال بالفريق الابيض في ظل وجود كل من عبد الله جمعة ومحمد عبد الشافي في مركز الظهير الأيسر.
يترقب فتوح تحديد وجهته القادمة في الزمالك سواء بعودته مرة أخري إلي صفوف الفريق نزولاً علي رغبة مسئولي الناديپأو الرحيل سواء بالاستغناء النهائي او الإعارة.
يذكر أن فتوح يمتلك عروض من ناديه الحالي سموحة وكذلك عروض أخري بالممتاز للتعاقد معه في الموسم المقبل.
كانپسموحة قد فتح باب المفاوضات مع الزمالك للتعاقد مع فتوح بشكل نهائي في ظل الأهمية التي يمثلها الظهير الأيسر للمنتخب الأولمبي مع الفريق السكندري منذ الحصول علي خدماته من الزمالك في ينايرالماضي.
من جهة أخري. تسلم المديرالفني للفريق من جهازه المعاونپتقريراً تفصيلياً عن نقاط القوة والضعف في فريق الرجاء المغربي في ضوء دراسة المباريات الأخيرة لفريق الرجاء قبل التوقف بسبب انتشار فيروس كورونا. وكذلك متابعة جميع الأخبار التي تنشر عن الفريق وحالة اللاعبين في فترة الحظر المنزلي وعقب العودة للتدريبات استعدادا لملاقاة الزمالك في الدور قبل النهائي لدوري أبطال افريقيا والمقرر عودتها في سبتمبر المقبل.
من المقرر أن يخضع لاعبو الفريقپلفحص طبي شامل غدا السبت للتأكد من سلامتهم من فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" تمهيدا لعودة أبناء الزمالك للتدريبات الجماعيةپبعد أن أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أنه سيتم استئناف التدريبات الجماعية للأندية بداية من الغد تمهيداً لعودة الدوري يوم 25 يوليو المقبل والذي كان قد توقف منذ منتصف مارس الماضي.
من ناحية أخري. يعقد أمير مرتضي المشرف علي الكرة بالنادي جلسة مهمة مع كارتيرون للاستقرار علي اختيار المدرب العام الجديد للأبيض خلفاً لسامي الشيشيني الذي تقدم باستقالتهپاعتراضاً علي عودة النشاط في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا. في الوقت الذي لن يخرج عن الاسماء الثلاثة المرشحين لتولي تلك المهمة وهم: محمد صلاح وطارق يحيي وأمير عزمي مجاهد.