• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

بعد تداول صورها تقود "توك توك":

كشك هدية.. لنور بنت الشرقية


قرر د.ممدوح غراب محافظ الشرقية اقامة كشك لأسرة الطفلة نور إبراهيم 12 عاما سائقة التوك توك بشوارع مدينة فاقوس لمساعدتها وأسرتها في تحمل نفقات المعيشة ومواجهة أعباء الحياة.
جاء ذلك بعد أن تداولت صفحات التواصل الاجتماعي صورة لطفلة تقوم بقيادة توك توك للإنفاق علي أسرتها المكونة من 7 أفراد وعدم مقدرة والدها المريض علي العمل والانفاق علي أسرته نتيجة تعرضه لحادث سير.
علي الفور كلف المحافظ رئيس مركز ومدينة فاقوس ببحث حالة الطفلة وتقديم كافة أوجه الرعاية لها ولأسرتها ليتوجه نائب رئيس المدينة لمنزلها وبحث حالتها علي الطبيعة حيث تبين أن والدها كان يعمل بمهنة طلاء السيارات وأصيب بغضروف بالعمود الفقري خلال حادث سير والأم ربه منزل ولا تعمل بخلاف أربعة اشقاء في مراحل التعليم المختلفة وشقيقتها الكبري مقبلة علي الزواج ويقطنون في منزل مساحته 60م مبني بالطوب البلوك والخشب ليقرر المحافظ اقامة كشك لأسرة الطفلة مراعاة لظروفهم الصعبة وتلبية كافة احتياجاتهم وتقديم مساعدات مادية وعينية لاعانة الأسرة علي حالها ومنعاً لعمل الطفلة وقيادة التوك توك مرة اخري والذي من الممكن أن يعرض حياتها للخطر.
قدم نائب رئيس مدينة فاقوس بالتوجه لاسرة الطفلة لاقامة الكشك وتزويده بكافة السلع والبضائع اللازمة.
قالت نور افتخر بعملي كسائقة وأتواجد وسط زملائي بالمدرسة وأتابع دروسي ولا أغيب يوماً واحداً لافته إلي أن الحكاية بدأت مع بداية مرض والدها حيث قررت قيادة التوك توك والتوفيق بين دراستها وعملها الجديد وكانت لا تنام الليل من أجل العمل وتبدأ يومها بالتوجه للمدرسة ثم دروسها الخصوصية وبعدها تبحث عن الرزق بالعمل علي التوك توك وأصبح لها زبائن من الفتيات والسيدات اللاتي يطلبنها بالاسم لخفة دمها وعدم طلب أجرة زيادة وترضي بأي مبلغ يتم دفعه حتي انها كانت لا تتلقي أي أجره من كبار السن الغلابة ويكفي دعواتهم لها.
أما والدتها فقالت أن زوجها كان "صنايعي دوكو" ولكن مرضه ورغم ذلك عمل علي توك توك لكنه تعرض لحادث أدي لاستئصال جزء كبير من الامعاء والطحال. أدي لعدم قدرته علي العمل ولدينا 5 أبناء نور الثالثة فيهم. التي قررت العمل علي  توك توك بدلاً منه ونجلتيها الكبري دينا في دبلوم الصنائع مخطوبة. وهاله أولي صنائع ونور بالصف الأول الاعدادي ومحمد بالصف الرابع الابتدائي وأحمد 3 سنوات وأن منزلهم معروش بالعروق والسده الخشبية. ويغرق في الشتاء وغير مؤهل للسكن وامنيتها اعادة تأهيل المنزل.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات