• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

لا حظر لاستيراد الادوية.. العقاقير الموجودة بالصيدليات آمنة

نفي المركز الاعلامي بمجلس الوزراء عدداً من الشائعات التي انتشرت علي شبكات التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع

أكد  المجلس انه بالتواصل مع وزارة التموين تبين لا صحة لالغاء اي سلعة من البطاقات التموينية كما ادعت شائعات علي شبكات التواصل الاجتماعي مؤكدة أنه يتم صرف كافة السلع التموينية المدعمة لاصحاب البطاقات التموينية بشكل شهري منتظم وأنها عملت علي تأمين مخزون استراتيجي من السلع الاساسية خاصة السكر والزيت والأرز بكميات كبيرة وباحتياطي استراتيجي لمدة لا تقل عن ثلاثة شهور لجميع المحافظات وكذلك توفير أرصده من الدقيق للمخابز لانتاج الخبز للمواطنين والقمح بالنسبة للمطاحن وتوافر منتجات اللحوم والدواجن بكافة منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعيتي في كافة المحافظات وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضه.
من جهة اخري أكدت شركة العاصمة الإدارية الجديدة أنه لا صحة لالغاء طرح المرحلة الأولي من اراضي العاصمة الإدارية الجديدة أو انسحاب اي مطور عقاري من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة كما ادعت اشاعة بذلك علي صفحات التواصل الاجتماعي موضحة انه قد تم طرح اراضي المرحلة الأولي والثانية والانتهاء من نسبة لا تقل عن 5 في المائة من اراضي الطرح الثالث مشيرة إلي انها مستمرة في استقبال جميع طلبات المستثمرين والمطورين العقاريين الراغبين في الحصول علي باقي اراضي المرحلة الأولي وانه سيتم تخصيص تلك الاراضي بمجرد فحص الطلبات المقدمة ودراستها والموافقة عليها فنيا وماليا وانه تم الانتهاء من تخصيص اكثر من 71% من اجمالي 4 الف فدان بالمرحلة الأولي وهو ما يعكس اقبال المستثمرين علي اراضي العاصمة الإدارية الجديدة من جهة أخري اكدت الشركة ان انتقال موظفي الدولة لمقر الوزارات الجديدة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة سيساهم في جذب شرائح مختلفة من الاستثمارات وهو ما ينعكس بصورة مباشرة علي طروحات الاراضي وعمليات التسعير للمتر خلال الفترة القادمة وانه جاري الانتهاء من تنفيذ مشروعات البنية التحتية الذكية للمرحلة الأولي للعاصمة الإدارية الجديدة بنهاية ديسمبر القادم.
ونفت وزارة الزراعة شائعة. زيادة النسبة المسموح بها من فطر "الإرجوت" الضار في الأقماح المستوردة. موضحة أن الحجر الزراعي لا يسمح بأي نسب من فطر "الإرجوت" في شحنات الأقماح المستوردة ونفت شائعة. تفشي حمي "التيفود" بين طلاب المدارس. مؤكدة انه لم يتم رصد أي حالات مصابة سواء بحمي "التيفود" أو أي أمراض معدية بين طلاب المدارس بالجمهورية وشائعة ارتفاع حالات الاصابة بالتسمم الغذائي نتيجة نقص مصل "التسمم الممباري" بالمستشفيات الحكومية. موضحة أن مصل التسمم الممباري متوافر بالمجان بكل جرعاته بجميع المنشآت الطبية.
وأكدت الوزارة عدم صحة تداول أدوية بالصيدليات تسبب الوفاة خلال 5 أيام مؤكدة أن الأدوية المتداولة بكافة المستشفيات وهيئات التأمين الصحي وكذلك الصيدليات صالحة وآمنة تماما وأنه لا حظر استيراد أدوية من الخارج. موضحة أنه لم يصدر أي قرار بشأن حظر استيراد الأدوية من الخارج.
ونفت وزارة الآثار شائعة تشوه الآثار المصرية بمعرض "المدن الغارقة" بولاية كاليفورنيا الأمريكية إثر نشوب حريق بمحيطه. مؤكدة أن جميع المعروضات والقطع الآثرية بالمعرض سليمة والحريق بعيد عن المعرض.