• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

لقاح "الصين" الجديد.. "أصلي مش تقليد"


 

وصول الشحنة الأولي لمصر.. يتصدر "تويتر".. ومغردون: آمن وفعال وجدد الآمال

 

تصدر هاشتاج "اللقاح الصيني". موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد إعلان القاهرة استلام أول شحنة من لقاح كورونا سينوفارم من إنتاج الصين. بمطار القاهرة الدولي واستلمته وزيرة الصحة هالة زايد.
عبر متداولو الهاشتاج عن سعادتهم بوصول اللقاح الصيني لمواجهة جائحة كورونا. الذي أصاب العالم أجمع بالرعب بسبب حالات الوفاة التي نتجت بسببه. مثمنين أداء الحكومة والرئيس عبدالفتاح السيسي في توفير اللقاح لمواجهة كورونا.
دشن عدد من رواد موقع التوال الاجتماعي تويتر هاشتاج "اللقاح ـ الصيني" بعد وصول الدفعة الأولي من اللقاح إلي مصر.
تصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولاً عبر تويتر. وجاءت التعليقات كالتالي: "مصر من أوائل الدول علي مستوي العالم في الحصول علي اللقاح الصيني مصر العظمي". و"اللقاح الصيني وصل مصر في اشراقة أمل ربنا كريم".
قال آخرون "اللقاح ـ الصيني" هو الأكثر أماناً لأنه لقاح تقليدي كلاسيكي يعتمد علي تلقيح الشخص بفيروسات ميتة كفيروس كورونا ميت حتي يتعرف عليه الجهاز المناعي ويصنع مضادات له باقي اللقاحات خاصة الأمريكي خطير لأنه يعدل الجينات البشرية وهذه مغامرة تجري لأول مرة وعواقبه مجهولة". و"الـ 50 ألف جرعة من اللقاح الصيني أكيد ماوصلوش مصر صدفة.. ولا بقية الشحنات اللي هتوصل تباعاً خلال الأيام والأسابيع الجاية هيوصلوا صدفة وأنت بتتابع الأخبار مهم تركز وتتأمل كويس أوي في مفهوم الدولة. "الدولة هي اللي كانت قادرة تشوف الصورة كاملة من بداية الأزمة".
تحيا مصر.
استقبلت مصر أول أمس 50 ألف جرعة من لقاح شركة "سينوفارم" الصينية المضاد لفيروس كورونا. كشحنة أولي والذي أجريت عليه التجارب في مرحلته السريرية الثالثة في مصر خلال الشهرين الماضيين علي أكثر من 3 آلاف متطوع.
أوضح مصدر بوزارة الصحة أن تلك أولي جرعات لقاحات كورونا من الخارج للبدء في تطعيم المصريين بها. واستقبلت وزيرة الصحة د.هالة زايد وزيرة الصحة الجرعات فور وصولها بالمطار.
 



الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات