• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

ليفربول يقترب من حلم الفوز بلقب البريمرليج

 

تقدم ليفربول خطوة مهمة نحو تحقيق حلمه باستعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز  لكرة القدم الغائب عنه منذ عام  1990 وذلك عقب فوزه 1/3 علي ضيفه مانشستر سيتي في قمة مباريات الجولة الــ 12 للمسابقة العريقة.
احكم ليفربول قبضته علي الصدارة بعدما رفع رصيده إلي 34 نقطة علماً بانه الفريق الوحيد الذي مازال محافظاً علي سجله خالياً من الهزائم في البطولة حتي الآن متفوقاً بفارق ثماني نقاط أمام أقرب ملاحقيه ليستر سيتي وتشيلسي صاحبي المركزين الثاني والثالث علي الترتيب.
تألق محمد صلاح في المباراة وظهر بمستوي جيد وسجل هدفاً جميلاً برأسه في الدقيقة 13 وتعرض لرقابة صارمة في بقية اوقات اللقاء وتعامل معه لاعبو السيتي بخشونة.
في المقابل تجمد رصيد مانشستر سيتي حامل لقب المسابقة في الموسمين الماضيين عند 25 نقطة ليتراجع للمركز الرابع بعدما تلقي خسارته الثالثة في البطولة خلال الموسم الحالي.
تقدم ليفربول مبكراً بهدف حمل توقيع فابينيو في الدقيقة السادسة قبل ان يضيف نجم مصر محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 12 ليسجل هدفه السادس في البطولة هذا الموسم.
أضاف السنغالي ساديو ماني الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 51 مسجلاً هدفه السابع في المسابقة خلال الموسم الحالي في حين تكفل البرتغالي بيرناردو سيلفا بتسجل هدف مانشستر سيتي الوحيد في الدقيقة 78.
في نفس الجولة فاز وولفرهامبتون علي ضيفه أستون فيلا بهدفين مقابل هدف أحرز هدفي وولفرهابتون روبين نيفيز في الدقيقة 41 وراؤول خيمينيز في الدقيقة 84 بينما سجل هدف استون فيلا الوحيد نجم مصر محمود حسن "تريزيجيه" في الدقيقة 92 ليصبح هدفه الثاني في الدوري  الانجليزي بعدما سجل في المباراة السابقة أمام ليفربول ويؤكد تريزيجيه انه صفقة رابحة لاستون فيلا.
الفوز رفع رصيد وولفرهامبتون إلي 16 نقطة في المركز الثامن بينما تجمد رصيد استون فيلا عند 11 نقطة في المركز الــ 17.
كما حقق مانشستر يونايتد انتصاراً ثميناً علي ضيفه برايتون بثلاثة أهداف  مقابل هدف وسجل ثلاثية مانشستر يونايتد أندرياس بيريرا في الدقيقة 17 وديفي بروبر لاعب برايتون بالخطأ في مرماه في الديقة 19 وماركوس راشفورد بالدقيقة 66 بينما سجل هدف برايتون الوحيد لويس دينك في الدقيقة 64.
بتلك النتيجة ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلي 16 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد برايتون عند 15 نقطة في المركز الــ .11