• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

بعد إعلان تمديد حظر حركة المواطنين أسبوعين

مدبولي والوزراء يقتطعون 20% من رواتبهم 3 شهور


أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي. مد حظر حركة المواطنين علي كافة الطرق العامة اعتبارا من الثامنة مساء وحتي السادسة صباحا لمدة أسبوعين مقبلين في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد. مشيرا إلي أن حركة حظر المواطنين تبدأ من الثامنة مساء بدلا من السابعة.
أكد خلال مؤتمر صحفي عقده أمس لاستعراض إجراءات الحكومة بشأن مواجهة فيروس كورونا استمرار تطبيق نفس الإجراءات التي سبق اتخاذها لمدة أسبوعين قادمين حتي يوم الخميس 23 ابريل الجاري. مشيرا إلي استمرار إغلاق كافة المطاعم والمقاهي والمحال التجارية وتعليق حركة الطيران واستمرار غلق الجامعات والمدارس وتخفيض قوة العمالة في الأجهزة والشركات التابعة للدولة لنفس المدة.
وأشار رئيس الوزراء إلي أن تغيير موعد تطبيق حظر حركة المواطنين من الثامنة مساء بدلا من السابعة لإعطاء فترة أطول للمواطنين من أجل العودة إلي منازلهم وألا يكون هناك تكالب وضغط شديد علي وسائل النقل الجماعي في فترة زمنية محدودة.
قرر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي. اقتطاع 20% من راتبه وراتب كل أعضاء المجلس لمدة ثلاثة اشهر. دعما لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة لمدة 3 أشهر. ودعما لصندوق تحيا مصر. مؤكدا أن هذا القرار لا ينطبق علي موظفي الدولة.
وأوضح مدبولي ان الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه خلال اجتماعه مع المجموعة الاقتصادية بتقديم منحة لمدة 3 أشهر للعمالة غير المنتظمة ودعا المواطنين للمساهمة في دعم هذه المبادرة وذلك لتضرر عدد كبير من الاسر المصرية خلال الفترة الحالية.
وأكد مدبولي ان مصر مازالت في المرحلة الآمنة في مواجهة فيروس كورونا المستجد مشددا علي ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية وعدم الاستهتار لكي نحجم من انتشار الفيروس.
وأضاف رئيس مجلس الوزراء. أن كافة الإجراءات التي تتخذها الدولة بناء علي توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي هدفها صحة المواطن المصري مشيرا إلي أن هذه الإجراءات ستساعدنا علي عبور المرحلة الحالية.
ووجه الدكتور مصطفي مدبولي التحية والتقدير للقوات المسلحة وكل أجهزة الدولة والأطقم الطبية والصحية التي تواصل العمل لمكافحة فيروس كورونا المستجد.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات