• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

مدبولي يتابع تنفيذ مشروع صناعة التابلت المدرسي


عقد د.مصطفي مدبولي. رئيس الوزراء. أمس. اجتماعاً» لمتابعة الخطوات التنفيذية لمشروع توطين صناعة أجهزة الحاسب اللوحي المدرسيّ "التابلت". وذلك بحضور د.طارق شوقي. وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. والدكتور عمرو طلعت. وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. والمهندس محمد أحمد مرسي. وزير الدولة للإنتاج الحربيّ. ومسئولي الجهات المعنية.
واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بتجديد التأكيد علي الأهمية البالغة. التي توليها الدولة لمشروع تصنيع أجهزة " التابلت" محليا. انطلاقا من رؤية وتوجيهات القيادة السياسية بتوطين هذه الصناعة المهمة. تحقيقا لأهداف العملية التعليمية التي تقوم أولي خطوات تطويرها علي الاستعانة بالثورة التكنولوجية.
واستعرض د.عمرو طلعت. وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. مستجدات مشروع التصنيع المحلي لأجهزة الحاسب اللوحي "التابلت". والذي يتم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم. مشيرا إلي أنه يجري حاليا التفاوض مع إحدي الشركات العالمية الكبري المتخصصة في هذه الصناعة» من أجل فتح خط إنتاج لصناعة أجهزة "التابلت" في مصر. بحيث يغطي الإنتاج محليا. مع فرصة للتصدير كذلك.
أوضح وزير الاتصالات أن هذه الشركة أعلنت عزمها إنشاء خط جديد بإحدي المدن المصرية لهذا الغرض وستخصص له استثمارات كبيرة. بحيث يتم توطين صناعة أجهزة "التابلت" في مصر. علي أن يتم في الوقت نفسه تصدير جزء من الإنتاج إلي عدد من دول منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. إلي جانب تنفيذ برامج أخري لبناء القدرات.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات